اسرار اليمن | مؤتمر صحفي لكتائب أبي العباس حول تعسفات الإصلاح واحتجاز مرتبات جنودها

مؤتمر صحفي لكتائب أبي العباس حول تعسفات الإصلاح واحتجاز مرتبات جنودها

 

#اسرار_سياسية :
عقدت كتائب ابي العباس التابعة للواء ٣٥ مدرع مؤتمرا صحفيا جنوب تعز ادانت فيه احتجاز محور تعز لمرتبات المجندين ومحاولة تشتيت قوى الكتائب العسكرية حد قولها .

وقال القيادي في الكتائب ” مؤمن المخلافي ” ان جماعات تابعة لاحد الاحزاب السياسية ” الاصلاح ” احتجزت رواتب الافراد لاثارة حرب داخلية بين قوى الجيش في تعز .

واتهمت قيادات عسكرية تابعة للكتائب اخفاء جماعة الاصلاح للعديد من المجندين التابعين لهم في سجون سرية داخل المدينة بعضهم جرحى اختطفوا من المستشفيات ويتعرضون لاشد انواع التعذيب .

وطالب المؤتمر الصحفي رئاسة الجمهورية بوضع حلول عاجلة لمشاكلهم والمشاكل الامنية داخل المدينة واطلاق كافة المخفيين قسرا في سجون سرية تابعة للجماعة وخارجة عن السجون الامنية التابعة للجيش الوطني ، كما طالبت بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن المقابر الجماعية التى عثر عليها قبل اشهر داخل المدينة واتهمت الكتائب بذلك.

ونفت الكتائب علاقتها بتلك المقابر الجماعية وليس لها اي علاقة بالتنظيمات الارهابية الممولة من جهات خارجية تابعة للاخوان المسلمين .

وقالت انها قدمت اكثر من ٩١٣ شهيد في مواجهة الحوثي شرق المدينة وحوالي ٤١٤ معاق لكنهم تعرضوا للتهجير القسري واخراجهم من منازلهم مع اسرهم واطفالهم الى خطوط النار في منطقة الكدحة غرب تعز رغم امتثالهم للشرعية اليمنية .

وتطرق المؤتمر للعديد من المضايقات التى تعرض لها افراد اللواء ٣٥ مدرع واثارت الحروب الداخلية في تعز لتنفيذ اجندة سياسية .

شاهد أيضاً

اسرار | منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة: أكثر من نصف سكان اليمن بحاجة للمساعدات والحوثيون عرقلوا وصول 55 بعثة أممية لليمن

خلال جلسة مجلس الامن | منسق الشؤون الإنسانية: أكثر من نصف سكان اليمن بحاجة للمساعدات …