اسرار| بالوثيقة – الإعلامي الإخواني محمد الربع (مقدم عاكس خط) ضابطا في الجيش برتبة مقدم | شاهد

اسرار | وثيقة تكشف عن فضيحة جديدة بطلها مقدم البرنامج الساخر عاكس خط| الإعلامي الإخواني محمد الربع في الجيش برتبة مقدم

اسرار | وثيقة تكشف عن فضيحة جديدة بطلها مقدم البرنامج الساخر عاكس خط|  الإعلامي الإخواني محمد الربع في الجيش برتبة مقدم

 

#اسرار_سياسية :
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تكشف عن فضيحة جديدة، بطلها هذه المرة الإعلامي “محمد الربع”، مقدم أحد البرامج الساخرة على قناة “يمن شباب” الممولة قطرياً.

وبحسب الوثيقة المنشورة، فإن “محمد الربع” مقيد في كشوفات الجيش، برتبة “نقيب” ضمن كشف دائرة “التوجيه المعنوي”، وبدرجة نقيب ويتقاضى راتب يبلغ 150 ألف ريال شهريا، بالرغم من أنه لم ينتسب يوما للمؤسسة العسكرية.

وعبر ناشطون عن صدمتهم من محتوى الوثيقة، التي تناقض الصورة التي يحاول “الربع” أن يرسمها عن نفسه من خلال برنامج “عاكس خط”، كواحد من الإعلاميين المحاربين للفساد.

واعتبر الناشطون هذه الفضيحة، دليل على كيفية تعامل بعض الأطراف المسيطرة على الجيش مع الرتب العسكرية، وكيف يتم منحها للمرتزقة، والأبواق الإعلامية التي تستخدمها لتشويه خصومها ومهاجمتهم بحسب مصالح تلك الأطراف.

واستدل ناشطون على ذلك، بالحلقة الأولى من برنامج “عاكس خط” الذي يقدمه “محمد الربع” على فضائية “يمن شباب”، والذي تضمنت هجوماً على الرئيس هادي على خلفية بقاءه في العاصمة السعودية الرياض، في حين لم يشر “الربع” في أي من حلقات برنامج لمساوئ وأخطاء حزب الإصلاح الذي يمثله ولا إلى القيادي حميد الأحمر أو محمد اليدومي أو الفريق علي محسن.

بدوره حاول “محمد الربع” تبرير الفضيحة، بالقول إنها “صفة فخرية” أكثر منها رسمية، مشيرا إلى أن “أحد زملاءه قام بإضافته لكشوفات التوجيه المعنوي أثناء تواجده في مأرب، مدعياً أنه تنازل عن راتبه لأحد النازحين بمأرب، لاستلام الراتب.

 

اسرار | وثيقة تكشف عن فضيحة جديدة بطلها مقدم البرنامج الساخر عاكس خط| الإعلامي الإخواني محمد الربع في الجيش برتبة مقدم

الجدير بالذكر، أن المئات من القيادات المدنية والمشايخ والمدرسين والعاطلين، أصبوا قادة عسكريين برتب متفاوتة ضمن كشوفات الجيش في محافظات مأرب والجوف وتعز، بل إن قوة دائرة التوجيه المعنوي في مأرب تصل لأكثر من 850 ضابطاً وجندياً، أغلبهم غير متواجدين، ولا يمارسون أي عمل، إضافة إلى أن الكثير منهم يتواجدون خارج اليمن، بينما يعمل آخرين وفق أجندة معادية للشرعية والتحالف وتناغم مع السياسة القطرية بعد خلافها مع السعودية.

شارك