اسرار| تقرير متلفز لشبكة “بي بي سي” يوثق دور الأمم المتحدة السلبي تجاه جرائم مليشيا الحوثي في التلاعب بالمساعدات – (تفاصيل)

في تقرير متلفز .. شبكة “بي بي سي” توثق دور الأمم المتحدة السلبي تجاه جرائم مليشيا الحوثي في التلاعب بالمساعدات – (تفاصيل)

 

 

#اسرار_سياسية  :

أكد تقرير متلفز لشبكة الأخبار البريطانية بي بي سي من مناطق سيطرة الحوثيين استمرار تلاعب ما أسماها “حكومة الحوثي” بالمساعدات الإغاثية الأمر الذي يدفع المواطنين إلى شفا الموت.

وعرض التقرير الذي نشر اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019،(اليمن على شفا مجاعة.. كيف يتلاعب الحوثيون بالمساعدات؟) أدلة من المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين على تلاعب الحوثيين بالمساعدات.

ونقل مراسل الشبكة الإخبارية من منطقة بني قيس بمحافظة حجة عن إحدى النازحات قولها إن الحوثيين لا يعطونهم شيئا.. مؤكدة أن الحوثيين يرفضون إعطاء المواطنين أي شيء.

ويقول التقرير إن المواطنين في بني قيس فقراء فعلا ويعتمدون على ما تقدمه لهم الأمم المتحدة لكنها توقفت عن ذلك عقب اكتشاف “برنامج الأغذية العالمي” التابع لها باختفاء إمداداتهم.

وعرض التقرير اتهام منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي للحوثيين بعرقلة جهود الإغاثة في مناطق سيطرتهم ما حدا بالمنظمة الأممية تحذيرهم بإيقاف تقديم المعونات للمحتاجين.

وقالت غراندي في تصريح لشبكة بي بي سي البريطانية “في عدة حالات توجب علينا القول للإدارات المحلية إن لم تسمحوا لنا بالدخول والقيام بعملنا كما يجب فإننا لن نستمر في هذا البرنامج”.

وتطرق التقرير إلى معاناة النازحين في ظل عدم وصول المساعدات لهم، حيث زار مراسل الشبكة البريطانية مخيما للنازحين في منطقة أسلم يسكنه ومثله من المخيمات 10 آلاف نازح فروا من مناطقهم بسبب استعار المعارك فيها.

وأكد من هناك منع الحوثيين للأمم المتحدة من الوصول إليه، فتوقف برنامج الأغذية العالمي عن مواصلة تقديم المعونات للنازحين لأنه “لا يمكن للبرنامج مراقبته”.

مشيراً إلى أن الأمم المتحدة تمنع تقديم المساعدات الإغاثية للنازحين هناك لأن “الحكومة الحوثية” لن تسمح بالدخول إلى مناطق المراقبة المستقلة.

شاهد أيضاً

اسرار | بالاسماء .. إصابة طفلين بانفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية في الدريهمي بالحديدة

إصابة طفلين بانفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية في الدريهمي بالحديدة – (الاسماء)   #اسرار_سياسية : …