اسرار (دبلوماسية)| صحيفة سعودية تكشف عن مساع لنقل البعثات الدبلوماسية الى عدن

صحيفة سعودية تكشف عن مساع لنقل البعثات الدبلوماسية الى عدن

#اسرار_سياسية – علمت «عكاظ» من مصادر في الحكومة اليمنية أن وزارة الخارجية تجري اتصالات مع مختلف البعثات الدبلوماسية في اليمن لترتيب عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدة جاهزيتها توفير الحماية الكاملة وتأمين مقرات البعثات وتحركات الدبلوماسيين.
على صعيد آخر، أعلن منسق مكتب الأمم المتحدة للأمن والسلامة في اليمن فكتور كوبيان، أمس (الأربعاء)، عزم المنظمة توسيع أنشطتها الإنسانية وخدماتها في المحافظات اليمنية المحررة من الحوثيين، وذلك بعد أن ناقش مع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري آليات تنسيق العمل والتعاون بين الوزارة والمكتب والخطط الخاصة بالمشاريع الإنسانية في عدد من المناطق والمدن خلال الفترة القادمة.

وأوضح كوبيان أن الأمم المتحدة تسعى لتقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع المختلفة في الجوانب الإنسانية والإغاثية للمحتاجين، مشيداً بالتحسن الأمني الملحوظ الذي تعيشه محافظة عدن في الفترة الحالية، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على الجهود والمشاريع المقدمة من جانبهم.

ومن جانبه، أكد وزير الداخلية اليمني حرص حكومة بلاده على تأمين وحماية كافة البعثات الدولية في عدن، بما فيها التابعة للأمم المتحدة وتسهيل مهام عملها، مشدداً على أهمية تواجد بعثات المنظمات الدولية في عدن التي تشهد حاليا وضعا أمنيا مستقرا بما يخدم الجوانب الإغاثية والإنسانية.

شارك

آخر الاخبار