اسرار عاجلة| بعد محاولة الحوثيين اقتحام منزله.. توتر أمني في اب واللواء السقاف يهدد الحوثيين بتفجير الوضع في المحافظة بالكامل!

بعد محاولة الحوثيين اقتحام منزله.. توتر أمني في اب واللواء السقاف يهدد الحوثيين بتفجير الوضع في المحافظة بالكامل!

 

اسرار سياسية – اسرار اليمن:
عاد التوتر الأمني من جديد إلى محافظة إب – وسط اليمن – التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي بالقوة بعد استفزاز المليشيات لعدد من منازل قيادات عسكرية وسياسية محسوبة على حزب المؤتمر الشعبي العام ووجاهات قبلية أخرى لم تخضع للمليشيات .

وقال مصدر محلي في المحافظة ” أن الوضع مرشح للانفجار بمديرية النادرة الأمر الذي قد يشعل الوضع في المحافظة بالكامل حيث أقدم الحوثيون للمرة الثانية على محاولة اقتحام منزل اللواء عبدالحافظ السقاف الأمر الذي صعد من الوضع العسكري في المديرية وتوافدت حشود قبلية من المديرية لحماية المنزل من أي اقتحام للمليشيات .

وأكد المصدر ” أن المليشيات فشلت في اقتحام ومحاصرة المنزل إلا أنها تعمل على استقدام تعزيزات عسكرية إلى حدود المديرية لمحاولة اقتحامها بالكامل.

وأوضح المصدر ” أن اللواء عبدالحافظ السقاف قائد قوات الأمن المركزي سابقا في مدينة عدن والذي قاتل مع المليشيات الحوثية في حرب عدن أعلن رفضه تواجد المليشيات في المديرية وقام بتعزيز منزله ومنطقته بعشرات المسلحين .

وأضاف المصدر ” أن السقاف أعلن في أكثر من اجتماع أمام الحوثيين أنه لن يحكم محافظة إب غير أبناءها .

وكشفت المصادر الى ان الحوثيين دفعوا بتعزيزات من مقاتليهم للمنطقة وبدأوا بالانتشار على سفوح الجبال وفِي عدد من الأماكن

وفي ذات السياق هدد عدد من وجهاء المحافظة بتفجير الوضع في كل محافظة اب في حال اقدمت الجماعة على اقتحام المنزل وتفجيرة

ويحظى اللواء السقاف بقبول واسع لدى القيادات العسكرية والسياسية في محافظة إب المحسوبة على حزب المؤتمر الشعبي العام وحسب مصادر في الحزب فإن الرئيس السابق علي عبدالله صالح كان قد رشحه وكيلا لوزارة الداخلية لشؤون المناطق الوسطى.

شارك