اسرار الاقتصاد | تحذيرات أممية من تدهور العملة اليمنية وتراجع التحويلات .. وانهيار غير مسبوق للريال في مناطق الشرعية

اسعار الصرف مباشر من محلات الصرافة|  .. انهيار هو الأعلى تاريخياً يضرب الريال اليمني  والدولار يحقق زيادة مهولة وتحذيرات أممية من التدهور وتراجع التحويلات

 

 

اسرار سياسية :

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك من خطورة الوضع في اليمن مع نقص التمويل وتراجع تحويلات المغتربين وتدهور العملة.

وأشار لوكوك في إحاطة قدمها لمجلس الأمن الدولي إلى الأزمة المالية التي تواجهها المنظمات، قائلا إنهم لم يتلقوا هذا العام إلا “30% فقط مما هو مطلوب.

وشدد المسؤول الأممي على ضرورة تحسين بيئة العمل للوكالات الإغاثية، وأعرب لوكوك عن قلقه من إغلاق الحوثيين مطار صنعاء ، والذي سيترتب عليه عواقب إنسانية وخيمة.

 انهيار هو الأعلى تاريخياً يضرب الريال اليمني.. والدولار يحقق زيادة مهولة في آخر تحديثات أسعار الصرف بصنعاء وعدن

 

وفِي السياق أفادت مصادر مصرفية، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول، ان الريال اليمني واصل تراجعه التاريخي والغير مسبوق أمام سلة العملات الأجنبية، في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وقالت المصادر ان سعر الدولار تجاوز 826 ريال خلال تعاملات، اليوم، محققا زيادة 66 ريال خلال شهر، حيث كان سعره في مثل هذا اليوم من الشهر المنصرم 760 ريالا، فيما وصل سعر الريال السعودي 217 ريال، محققا زيادة 22 ريالا خلال شهر.

وفيما توقعت المصادر أن يواصل الريال الانهيار ليبلغ 1000 ريال للدولار الواحد خلال القادمة، رجح خبراء ومتعاملون مصرفيون استمرار انهيار الريال بشكل متسارع خلال الأيام القادمة، الأمر الذي قد يعجل بوقوع مجاعة شاملة تعم جميع المناطق اليمنية.

‏أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، الثلاثاء 15 /9/ 2020

-عدن:

الشراء:
السعودي: 216
الدولار: 821

البيع:
السعودي:217
الدولار :826

– صنعاء:

الشراء:
السعودي: 160.2
الدولار :606

البيع:
السعودي: 160.8
الدولار: 610

* الاسعار غير ثابتة وتختلف من مدينة إلى أخرى.

شارك