اسرار اليمن | المليشيات تواصل ملشنة التعليم والوظيفة العامة | مصادر أكاديمية تكشف عن قرار جديد بتعيينات حوثية في جامعة صنعاء |

المليشيات تواصل ملشنة التعليم والوظيفة العامة | مصادر أكاديمية تكشف عن قرار جديد بتعيينات حوثية في جامعة صنعاء |

 

اسرار سياسية :

قالت مصادر أكاديمية ان المليشيات الحوثية في جامعة صنعاء بصدد إعداد كشف جديد يتضمن أسماء عناصر الجماعة والموالين لها في الجامعة من أجل إصدار قرار بتعيينهم ليضاف إلى الكشف السابق والذي سبق للجماعة تعيينهم نهاية يونيو الماضي.

وأوضحت المصادر انه ونتيجة مغادرة عدد كبير من الأكاديميين والأساتذة والمعيدين في كليات الجامعة اضطرت الإدارة للتعاقد مع البعض على وعد ان تقوم بتعيينهم في أول فرصة، غير انها وحين واتتها الفرصة قامت بجلب زبانية الحوثي وأصدرت قراراً بتعيين 104 أشخاص.

وبحسب المصادر فان اغلب من تم تعيينهم لا تنطبق عليهم شروط التعيين ولديهم رسوب في البكالوريوس من ست إلى سبع مواد، فيما البعض ليسوا ممن لديهم محاضر ولا حتى تعاقد، ولايوجد لديهم مؤهلات سوى الولاء للمليشيات والسلالة والفكر العنصري الطائفي البغيض.

وأفادت المصادر أن قيادة المليشيات في الجامعة وبعد تصعيد الموضوع من قبل الأكاديميين الذين طالهم الاقصاء والتجاهل الحوثي، استغلت الأمر للدفع بمجموعة جديدة من الموالين لها لتعيينهم، فيما تم هذه المرة حصر موضوع التعيين وإجراءاته على رئيس الجامعة القاسم شرف الدين، ومدير الشؤون الأكاديمية محمد الكبسي وجميعهم من السلالة.

ونوهت المصادر أن قيادة المليشيات في الجامعة تعمل حاليا على تمرير الكشف الثاني بسرية تامة، بحيث تقوم باستدعاء الأفراد الذين سيشملهم التعيين عن طريق الاتصال لإحضار ملفاتهم على أن يتم إصدار قرار تعيينهم قريباً.

وتواصل مليشيات الحوثي ملشنة التعليم والوظيفة العامة للدولة ضمن مساعيها المستمرة للاستحواذ على كل مفاصل العمل الإداري والمهني خاصة في العملية التعليمية

شارك