اسرار اليمن | المليشيات تستكمل السطو على كاك بنك بإعلان الحوثي رسمياً رئيسا | اسماء وتفاصيل

المليشيات تستكمل السطو على كاك بنك بإعلان الحوثي  رسمياً رئيسا للبنك

اسرار سياسية

استكملت مليشيا الحوثي الاستيلاء على بنك التسليف التعاوني الزراعي في صنعاء، بإعلان تعيينها القيادي في صفوفها إبراهيم أحمد أحمد الحوثي بمنصب رئيس مجلس إدارة البنك، وذلك بعد 3 سنوات منذ بدء استيلائها أواخر العام 2017، على وثائق وأرشيف البنك.

وكانت مليشيا الحوثي -الذراع الايرانية في اليمن- أعلنت في العام 2018م، تعيين إبراهيم الحوثي، بمنصب وكيل لقطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي اليمني (صنعاء)، قبل نقله لمنصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تطوير الأعمال في بنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك)، ومن ثم تعيينه رئيسا لمجلس ادارة البنك الذي يعد ثاني أهم البنوك والمؤسسات المصرفية الحكومية في اليمن.

واعتبر وزير الاعلام في الحكومة الشرعية، معمر الارياني تعيين إبراهيم الحوثي “رئيسا لمجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي”، خطوة تأتي ضمن مخطط نهب المصارف والمؤسسات الإيرادية و(حوثنة) مؤسسات الدولة.

وفي تغريدة له على تويتر، يرى الوزير الارياني أن “تعيين زعيم الميليشيا (عبد الملك الحوثي) لأقاربه على رأس المؤسسات الإيرادية الحكومية في مناطق سيطرة الميليشيا، يثبت أن أفرادها مجرد لصوص جاؤوا لنهب الشعب اليمني وجمع أكبر قدر ممكن من المال الحرام على حساب معاناة وأوجاع ودماء اليمنيين”، حسب تعبيره.

وتأسس بنك التسليف التعاوني والزراعي في العام 1982م عن دمج كل من بنك التسليف الزراعي 1975م وبنك التعاون الأهلي للتطوير 1979م، ليتحمل مسؤولية تمويل القطاع الزراعي والسمكي والثروة الحيوانية في تلك المرحلة.

شارك