عضو لجنة إعادة الانتشار بالحديدة: ميليشيات الحوثي انقلبت على اتقاق السويد وتمارس تصعيدا خطيرا

العميد/ نجيب ورق مدير عام شرطة محافظة الحديدة عضو لجنة إعادة الانتشار بالحديدة

عضو لجنة إعادة الانتشار بالحديدة: ميليشيات الحوثي انقلبت على اتقاق السويد وتمارس تصعيدا خطيرا

اسرار سياسية
اكد العميد/ نجيب ورق مدير عام شرطة محافظة الحديدة عضو لجنة إعادة الانتشار بالحديدة بأن المليشيات الحوثية انقلبت على اتفاق السويد منذ البداية وان هذا الاتفاق اصبح مجرد حبر على الورق ودرع لحماية هذه الميليشيات التي تواصل تصعيدها الخطير في مختلف مناطق المديريات المحررة.
وقال العميد نجيب ورق في تصريح لـ”منبر المقاومة” بأن المليشيات الحوثية تؤكد يوماً بعد آخر بأنها بعيدة عن أية التزامات أو تعهدات وانهم العدو الأول لأي سلام.
مضيفاً بأن مماطلات مليشيات الحوثي في تنفيذ اتفاق السويد الذي وقع منذ مايقارب السنة وتسعة أشهر، وتهربهم من التزاماتهم لم تأتِ بجديد، بقدر ما أكدت حقيقة أن الحوثيين لا يؤمن جانبهم، ولا يمكن الوثوق بهم أو إبرام المعاهدات والاتفاقات معهم.
وأوضح بأن لجنة إعادة الانتشار لايمكنها العودة إلى العمل في الحديدة ومستمرة في تعليق عملها في ظل التراخي من قبل البعثة الأممية وعدم التحقيق في جريمة استهداف ضابط الارتباط الشهيد محمد الصليحي اضافة الى صمتها عن الانتهاكات والخروقات اليومية التي ترتكب ميليشيات الحوثي بحق المدنيين ضاربة عرض الحائط بكل الشرائع والقوانين وناكثة بما تم التوقيع عليه في اتفاق السويد.
مستنكراً الصمت الأممي إزاء انتهاكات الحوثيين ضد المدنيين العزل وخرق اتفاق السويد وعدم الالتزام بتنفيذ اي من بنوده .
وأوضح العميد نجيب ورق، إن المليشيات الحوثية جماعة عنصرية إجرامية، أسست على العنف، والقتل والتخريب والترهيب جزء من عقيدتها ومنهجها الذي تسير عليه.
مطالباً في ختام تصريحه الأمم المتحدة والحكومة الشرعية والتحالف بموقفٍ حازم، لأن الواقع على الأرض يؤكد أن المليشيات الحوثية انقلبت على اتفاق ستوكهولم وتواصل التصعيد العسكري يوميا والتحشيدات والتخندقات والقصف المتواصل على المدنيين واحراق المزارع كما تواصل زراعة الالغام وخرق وقف اطلاق النار داخل مدينة الحديدة وفي المناطق المحررة ..

شارك

آخر الاخبار