اسرار | أمريكا تطالب الجميع باحترام مؤسسات الدولية اليمنية ووحدة البلاد وتؤكد ان حزب الله منظمة إرهابية وأنشطته تهدد لبنان


أكدت أن حزب الله منظمة إرهابية..

أمريكا تطالب الجميع باحترام مؤسسات الدولية اليمنية ووحدة البلاد

اسرار سياسية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، وصول مراقبين عسكريين من القوات المشتركة إلى محافظة أبين اليمنية، وبدء نشرهم على الأرض لتنفيذ قرار وقف إطلاق النار الشامل.

وجدد التحالف في بيان، تأكيده على الأطراف اليمنية ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وخفض التصعيد لعودة الأوضاع الطبيعية وتنفيذ اتفاق الرياض.

من جانبه، كتب السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر عبر حسابه على “تويتر” قائلا إن التحالف بدأ في نشر مراقبين لوقف إطلاق النار في أبين بالتنسيق مع قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وناشد آل جابر الإعلاميين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي دعم الجهود الصادقة لحقن الدماء وتنفيذ اتفاق الرياض.

وبدأت الحياة تعود مجددا إلى اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، باعتباره مفتاحا رئيسيا للسلام المنشود، وخطوة هامة تعرضت طيلة الأشهر الماضية لمؤامرات وعراقيل ستزيل شبح الانقسام داخل صفوف القوى المناهضة للانقلاب الحوثي.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية أعلن في وقت سابق، عن استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، لطلب وقف إطلاق النار الشامل، ووقف التصعيد وعقد اجتماع في السعودية للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل.

وفي وقت سابق أكدت الخارجية الأميركية دعمها بقوة جهود السعودية لحل الأزمة في جنوب اليمن.

وقالت في تصريحات لـ “العربية/الحدث”، نطالب الجميع باحترام مؤسسات الدولية اليمنية ووحدة البلاد.
كما أكدت أن حزب الله منظمة إرهابية وأنشطتها تهدد أمن لبنان، مجددة التأكيد على مواجهة أنشطة الحزب الإرهابية.

شارك