اسرار | بالفيديو .. إغاثة عاجلة من هلال الإمارات لصيادي الخوخة | قيادة السلطة المحلية وخفر السواحل يستقبلون الصيادين المفرج عنهم .. شاهد

إغاثة عاجلة من هلال الإمارات لصيادي الخوخة | قيادة السلطة المحلية وخفر السواحل يستقبلون الصيادين المفرج عنهم .. فيديو

 

 

اسرار سياسية :

وزعت فرق الإغاثة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، معونات غذائية عاجلة لصيادي مدينة الخوخة والذين عادوا من إريتريا بعد الإفراج عنهم.

وجرى توزيع المعونات على الصيادين العائدين، وكذا أسر الصيادين الذين لا يزالون رهن الاحتجاز، في مركز الإنزال السمكي بالخوخة، والذي تم إعادة تأهيله وإكمال ملحقاته من قبل هلال الإمارات في النصف الأول من العام 2019.

وأعرب محافظ محافظة الحديده الحسن طاهر، خلال عملية التوزيع، عن شكره الجزيل، لما تقدمه دولة الإمارات من مساعدات لأبناء الساحل.

وقال، إن الهلال الأحمر الإماراتي، مؤسسة رائدة في فعل الخير، وهو المبادر والساعي في الأعمال الإنسانية، مؤكدا أن بصمات الهلال شاهدة على منجزاته في كل الميادين الخدمية بالساحل من مياه وتعليم وغذاء.

من جانبه أكد الدكتور المسعودي ممثل المؤتمر الشعبي العام، “أن هيئة الهلال هي المسانده والداعمة لأبناء الساحل عبر جناحها الإنساني”.

كما عبر عدد من المستفيدين، عن شكرهم لتقديم هذه المساعدات في هذا الظرف الحرج الذي يمرون به، شاكرين دور الإمارات الإنساني في الساحل خصوصا واليمن بشكل عام.

 

هذا وكانت قيادة السلطة المحلية وخفر السواحل بالحديدة قد استقبلت الصيادين المفرج عنهم

وأكد مدير عام خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر عقيد بحري عبدالجبار الزحزوح أنه سيتم الإفراج عن بقية الصيادين اليمنيين المحتجزين لدى السلطات الإرتيرية وأن خفر السواحل تقوم بمهامها في تأمين الصيادين وحماية السيادة اليمنية من أي اختراق.

جاء ذلك في تصريح له خلال استقبال قيادات السلطة المحلية بمحافظة الحديدة الدفعة الثانية من الصيادين المفرج عنهم، وتقديم المساعدات لهم من قبل السلطة المحلية والمقاومة الوطنية وهيئة الهلال الأحمر الإمارتي،

والتي شملت تقديم المساعدات لأسر الصيادين الذين مايزالون محتجزين.

وقال الزحزوح: سعداء اليوم بعودة 55 صيادا يمنيا الى أسرهم والمتابعة مستمرة للإفراج عن البقية بجهود كبيرة من قبل قيادة التحالف العربي والسلطة المحلية وقيادة المقاومة الوطنية.

 

مضيفا بانه سيكون هناك المزيد من الترتيب لنشاط الاصطياد مع الأخوة الصيادين في مياهنا الإقليمية، مشيرا الى أن خفر السواحل قادرة على تأمينهم وحماية المياه الاقليمية اليمنية من أي اختراق.

وعبر عن شكره لأبطال خفر السواحل الذين تعاملوا بشكل فوري وناجح مع الاختراق الإرتيري الذي حصل.

يشار إلى أن الإفراج عن الصيادين اليمنيين تم بعملية تبادل المحتجزين الإرتيريين بوساطة من قبل التحالف العربي.

وجرى توزيع المساعدات للصيادين خلال استقبالهم في مركز الإنزال السمكي في الخوخة من قبل محافظ محافظة الحديدة الدكتور حسن طاهر ووكيل المحافظة الأستاذ وليد القديمي، ومندوب عن المقاومة الوطنية وأعضاء السلطة المحلية بمديرية الخوخة.

من جانبهم عبر الصيادون عن سعادتهم وشكرهم وتقديرهم لكافة الجهود التي بذلت من اجل اطلاق سراحهم ..مطالبين جهات الإختصاص متابعة اطلاق بقية المحتجزين وسرعة الإفراج عنهم.

 

شارك