اسرار | مفخخات الحوثي المسيرة تتهاوى أمام رصاص رجال قبائل ردمان بالبيضاء والعواضي يدعو لثورة ضد المليشيات وحاكمها العسكري يأمر بالتخلص منه

مفخخات المليشيات المسيرة تتهاوى أمام رصاص رجال قبائل ردمان بالبيضاء .. العواضي يدعو لثورة ضد الحوثيين للدفاع عن العرض والحاكم العسكري للحوثيين يأمر بالتخلص منه

 

اسرار سياسية :

أفاد مصدر قبلي بإسقاط طائرتين مسيرة (مفخخة) اليوم الأربعاء أطلقتهما المليشيا الحوثية على مديرية ردمان شمال محافظة البيضاء التي تشهد تصعيداً عسكريا حوثياً غير مسبوق.

وأوضح المصدر أن رجال القبائل أسقطوا طائرة مسلحة هجومية استهدفت مدرسة الشهيد أحمد سالم العواضي بمديرية ردمان كما تمكنوا من إسقاط “مفخخة” حوثية أخرى كانت تحاول استهداف مجاميع قبلية في المنطقة.

وأشار المصدر إلى قصف حوثي بقذائف صاروخية شنته المليشيا على منطقة المئذنة لم يسفر عن سقوط ضحايا.

الجدير بالذكر أن التصعيد الحوثي بدأ في وقت متأخر من مساء أمس بمحاولة تقدم على حدود مديرية ردمان أعقبتها اشتباكات مع مسلحين قبليين أسفرت عن مقتل 3 أفراد من الجانبين وجرح آخرين.

هذا ودعا الشيخ القبلي ياسر العواضي ، لفزعة قبلية لمواجهة المليشيا الحوثية الموالية لإيران، بعد غدر تعرضت القبائل اليمنية من قبل الجماعة التي تسعى لكسر شرف القبائل وخصوصًا قبائل محافظة البيضاء ( جنوب شرق العاصمة صنعاء).

وقال الشيخ القبلي ياسر العواضي، في تغريدة له على تويتر، الأربعاء 17 يونيو 202، إن المليشيا الحوثية استهدفت الشعف وردمان بمحافظة البيضاء (جنوب شرق) بقذائف صاروخية في ظل وجود الوساطة ومشائخ البيضاء، مجددًا دعوته إلى آل عواض من الجريبات إلى المرية ومستنير وآل ثابتي للاحتشاد فورًا، لتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية وفق الخطة السابقة للدفاع عن العرض والشرف.

وأوضح العواضي، أنه وبعد مرور شهر ونصف من قضية العار وقتل الشهيدة جهاد الأصبحي، عرض الحوثيين أمر آخر غير ما تم الاتفاق عليه سابقًا، وهو ما يشير إلى أن الحوثيين عزموا على افتعال أعذار لاقتحام القبيلة وقيادة حرب ضد قبائل اليمن.

والأحد 14 يونيو 2020، شنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، حملة مداهمات واعتقالات واسعة على منازل المواطنين في محافظة البيضاء (جنوب شرق)، وهو ما يبدو أنها كانت مقدمة لحملة ضد قبائل النكف.

وفي يونيو الماضي، باعت قبائل متحوثة في البيضاء الشيخ القبلي ياسر العواضي، ووقعوا على عريضة في جامع الصالح بالعاصمة صنعاء، بعد أن تسلموا هدايا رمزية عبارة عن مسدسات و مبالغ مالية من 5 مليون ريال، والبعض تسلم من مليون والآخر من نصف المليون، وفقًا لما ذكره موقع الحديدة لايف المحلي.

هذا وكان مصدر قبلي كشف عن اشتباكات محدودة وقعت في وقت متأخر بين مسلحين قبليين ومليشيا الحوثي على حدود مديرية ردمان عقب قصف الأولى لمناطق آهلة بقذائف صاروخية، مضيفاً إن القصف والاشتباكات أسفرت عن مقتل 3 مقاتلين من الجانبين وجرح آخرين.

شارك