اسرار | بالاسم والصورة .. هلاك احد العناصر العقائدية الخطرة التي تدربت ودرست في معهد الخميني بإيران واحد القيادات الحوثية البارزة في مكتب عبدالملك شخصيا

هلاك القيادي الحوثي عبدالغني حسين المتميز المكنى بأبو محمد

اسرار | بالاسم والصورة .. هلاك احد العناصر العقائدية الخطرة التي تدربت ودرست في معهد الخميني بإيران واحد القيادات الحوثية البارزة في مكتب عبدالملك شخصيا

 

اسرار سياسية

 

أكدت مصادر مطلعة، هلاك القيادي الحوثي عبدالغني حسين المتميز المكنى بأبو محمد يوم أمس الاثنين 9يونيو في محافظة صعدة..

وقالت المصادر، إن الهالك “المتميز” هلك بعد إصابته بفيروس كورونا الذي ينتشر بين أوساط القيادات الحوثية المختلفة عقب إصابته اثر اختلاطه بحوثيين عادوا من إيران الفترة الماضية.

ويعد “المتميز” المسؤول الثقافي بمكتب عبدالملك الحوثي وهو من العناصر العقائدية الخطرة التي تدربت ودرست في معهد الخميني بإيران، وفقًا لذات المصادر.

كما يعد من الكوادر المليشيا المؤثرة والمختلطة بقيادات الحوثية المختلفة.

عودة طلاب حوثيين من إيران
والأحد، 15 مارس 2020، قال مصدر ملاحي في مطار العاصمة اليمنية صنعاء، إن أكثر من 172 طالبًا حوثيًا، عادوا من مدينة قم الإيرانية الأولى في العالم بانتشار فيروس كورونا.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويتها خوفًا من الملاحقة الأمنية من قبل المليشيا الحوثية الذراع الإيرانية في اليمن، أن طلاب العناصر الحوثية وصلوا مطار صنعاء على متن طائرة قادمة من مسقط، دون أن يتم اتخاذ إجراءات صحية وقائية.

ظهور أعراض على عائدين من إيران
والخميس 19 مارس 2020، أدخلت المليشيا الحوثية، 15 شخصًا الحجر الصحي، بعد أن ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر طبية في محافظة صعدة شمالي اليمن، إن أعراض فيروس كورونا ظهرت بوضوح عليهم، فتم نقلهم إلى فندق الرشيد في مركز المحافظة، والتحفظ عليهم، كحجر صحي، لكنه لم يتم الكشف عن مصيرهم حتى الان، وسط أنباء تفيد عن وفاتهم جميعًا.

وأوضحت المصادر، أن الـ15 شخصًا الذين ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا هم من أبناء منطقة ضحيان التابعة لمحافظة، صعدة، ومن الأشخاص المبتعثين إلى إيران، والعائدين منها ضمن الـ172 شخصًا خلال الأيام الماضية.

شارك