اسرار | وزير صحة مليشيات الحوثي يعترف بأن مستشفيات صنعاء مكتظة بمصابي كورونا

وزير صحة مليشيات الحوثي يعترف بأن مستشفيات صنعاء مكتظة بمصابي كورونا

 

اسرار سياسية :

إعترف وزير صحة المليشيات الحوثية المتوكل بأن مستشفيات صنعاء تكتظ بالمصابين بفيروس كورونا.
وقال المتوكل خلال زيارته اليوم الخميس لعدد من مستشفيات العاصمة صنعاء بأن:” على الجميع تفهم الوضع الصحي والطبي في البلد وقلة عدد الأسرّة في المستشفيات، واضاف ” ومن يشعر بآلام وحمى والتنفس لديه طبيعي فالعلاج في المنزل أفضل” بحسب وكالة سبا الحوثية وهو مايؤكد اكتظاظ المستشفيات بمصابي فيروس كورونا.
كما اعترف وزير صحة الحوثيين بوجود حالتي اصابة بفيروس كورونا وانها تتلقى العلاج في مستشفى زايد..
وباتت العاصمة صنعاء على شفا كارثة صحية مع اتساع رقعة فيروس كورونا ، وإنكار المليشيات الحوثية التي تسيطر عليها، رغم تسجيل مئات الإصابات والوفيات خلال الأيام الماضية، وفقا لمصادر طبية.
وطالبت مصادر طبية في وقت سابق بإعلان صنعاء مدينة منكوبة جراء تفشي الوباء، وتقاعس مليشيات الحوثي بتحمّل مسؤولياتها، بالتعتيم على وجود الوباء، وإدارة كورونا امنيا، في محاكاة للطريقة الإيرانية.
وكان قيادي في ميليشيات الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- قد كشف الأسبوع الماضي بأن خلية أمنية حوثية كُلفت بتصفية مصابي كورونا الذين كانوا يصلون إلى مستشفيي الكويت وزايد بصنعاء عبر حقنهم بإبرة مميتة تسمى “إبرة الرحمة”.
وقال القيادي الحوثي صادق أبوشوارب عضو ما تسمى “اللجنة الثورية العليا” التابعة لمليشيات الحوثي والمعين من قبلها عضواً بمجلس الشورى، في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، أنه تم “إقصاء العلماء والمختصين بمكافحة الفيروس والأوبئة وإيكال المهمه لذوي الجهالة (خلية أمنية)”.

وتابع أنه أسند “للخلية قلب الأمور رأساً على عقب وأدى إلى فضيحة العملاء والخونة والمنحرفين عن مسار ما أسماه “المسيرة القرآنية” أمام الشعب اليمني، فامتنع المواطنون من الذهاب إلى المستشفيات حتى لا تغتالهم هذه الخلية وتصفيهم بحقنة الرحمة”.

شارك