اسرار | بالصور .. المقاومة الوطنية ‏ترمم عددا من المساجد التي دمرتها ميليشيات الحوثي بالساحل الغربي

المقاومة الوطنية ‏ترمم عددا من المساجد التي دمرتها ميليشيات الحوثي بالساحل الغربي

اسرار سياسية
بعد ان دمرت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا كل شيء في البلاد ولم تسلم من اجرامها حتى بيوت الله والتي تعرضت مئات المساجد للنهب والتدمير والتخريب في اعتداء سافر على قدسيتها ومكانتها العظيمة في قلوب اليمنيين.. الا ان المقاومة الوطنية
وانتصارا لبيوت الله وقداستها وحرصا على ان تؤدي دورها وجه قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، بإعادة ترميم العديد من المساجد المتضررة في عدد من المديريات وتأهيلها وتوفير كافة الاحتياجات، لتفتح أبوابها أمام جمهور المصلين لإقامة شعائرهم الدينية مجددا خلال الشهر الفضيلى، بعد ان استخدمت المليشيات الحوثية العديد منها كمعامل لصناعة الألغام ومتارس لعناصرها ومخازنا لأسلحتها، وتواصل الى اليوم استهدافها بمختلف الاسلحة . .
الى ذلك اكد العقيد عادل الهرش ركن توجيه اللواء الثاني حراس جمهوريةقيام المقاومة الوطنية بتأهيل وترميم العديد من المساجد ومن ذلك فرش جامع رقيه في مدينة المخا بالسجاد، وتوفير الاحتياجات اللازمة، وفاء بما التزمت به المقاومة للشعب اليمني وإصلاحا لما أفسدته المليشيات الحوثية”.
وقال أن دور المقاومة لم يقتصر على الجانب العسكري فقط بل ويشمل الجانب الخيري والإنساني “.
مشيرا الى انه تم الانتهاء أيضا من ترميم جامع قرية دهنان في الدريهمي وإصلاح دورات المياه وإعادة تأهيلها، وتزويد المسجد بعدد من المصاحف وفرشة بالسجاد، وتوفير منظومة كهربائية شمسية.وهناك اعمال ترميم لمساجد اخرى .
بدورهم عبر المواطنون عن شكرهم لقيادة المقاومة الوطنية وحرصها على إعادة تأهيل مساجد الرحمن في هذا الشهر الفضيل بعد أن كانت المليشيات الحوثية قد دمرت العديد منها.
يذكر أن المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا انتهكت حرمة نحو 750 مسجدا، منذ بدأت حربها على الشعب اليمني، وتوزعت الانتهاكات بين التفجير الكلي والقصف بالسلاح الثقيل ونهب المحتويات، إضافة إلى تحويل بعض المساجد إلى مجالس لتعاطي القات .

شارك