الإمارات: نرحب بمؤتمر المانحين ومستعدون لتقديم كل ما يمكن لرفع معاناة شعب اليمن الشقيق

الإمارات: نرحب بمؤتمر المانحين ومستعدون لتقديم كل ما يمكن لرفع معاناة شعب اليمن الشقيق

 

اسرار سياسية : أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة،  الثلاثاء، عن ترحيبها بمؤتمر المانحين لليمن الذي من المقرر أن ينعقد خلال شهر يونيو المقبل، بناء على دعوة العاهل السعودي الملك سلمان، وولي عهده محمد بن سلمان.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام” فقد أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية “دعم دولة الإمارات لهذا المؤتمر الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية في الثاني من يونيو، والذي سيعقد عن بُعد، ويأتي استمراراً لنهج المملكة في حشد المساعدات والمساهمات الإنسانية والتنموية العالمية لليمن وشعبه الشقيق”.

واعتبرت الخارجية الإماراتية في بيان لها الدعوة السعودية لهذا المؤتمر ” تأكيدٌ لدور المملكة العربية السعودية الريادي في رفع المعاناة الإنسانية عن الأشقاء اليمنيين”.

بيان الخارجية الإماراتية شدد على أن ” دولة الإمارات تدعم كافة المبادرات والجهود الرامية إلى إنجاح هذا المؤتمر الإنساني الكبير الذي يهدف إلى دعم مسيرة التنمية في اليمن”.

واختتمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية بيانها بالتأكيد على” استعداد الإمارات العربية المتحدة لتقديم كل مايُمَكّن اليمن من تحقيق الإزدهار، ويرفع المعاناة الإنسانية عن كاهل شعبه الشقيق، ويلبي كل آماله وتطلعاته في مستقبل أفضل مستقر”.

شارك