اسرار | اعتداءات حوثية ممنهجة لإجبار مواطنين على “التنازل” عن أملاكهم وحقوقهم في صنعاء ..؟! – (تفاصيل)

يحدث في العاصمة صنعاء.. اعتداءات حوثية ممنهجة لإجبار مواطنين على “التنازل” عن أملاكهم وحقوقهم..؟! – (تفاصيل)

 

اسرار سياسية – نجوى إسماعيل

يواجه أهالي منطقة الصباحة بمحافظة صنعاء اعتداءات كبيرة وممنهجة من قبل ميلشيات الحوثي الإرهابية،المدعومة من إيران وذراعها في اليمن.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن عدداً من المشرفين الحوثيين مثل المدعوين أبو علي فاضل وأبو محمد جمعان، وأبو نبيل القدمي، يمارسون عدداً من الانتهاكات بحق أهالي ومواطني قرى منطقة الصباحة بالعاصمة صنعاء وعلى مرأى ومسمع من القائد الحوثي المعين بالمنطقة العسكرية المركزية بصنعاء المكنى أبو يونس.

وقال المواطن أبو سهيل الريعاني، إنه منذ عدة أشهر قام عدد من المشرفين الحوثيين في منطقة الصباحة بالاعتداء على بيوت الناس البسطاء.

وأوضح في حديثه ، أن المليشيات تجبر المواطنين على التنازل عن أملاكهم وحقوقهم عن طريق البيع بالإجبار ومقابل مبالغ مالية تافهة لا تصل لـ 10‎%‎ من القيمة الأصلية لتلك المنازل والأراضي. ووصل الحد إلى اعتقال أي مواطن يرفض البيع من تلك المنطقة.

أم عزيز، إحدى ساكني منطقة الصباحة، قالت إن هناك عمليات منظمة لانتهاك خصوصيات عشرات الأسر التي رفضت التماهي مع مشروع الميلشيات الحوثية من خلال وضعها تحت الرقابة المشددة، والتهديد بتلفيق التهم للنساء واعتقالهن وخطف الأطفال.

وأضافت إن المشرفين الحوثيين وعناصرهم يقومون بشكل متواصل بإطلاق النيران على منازل وأراضي البسطاء من المواطنين لغرض إخافتهم وإجبارهم على بيع منازلهم وأراضيهم.

وتشهد منطقة الصباحة نشاطاً مكثفاً للميلشيات الحوثية، من حيث البسط والسيطرة على الأراضي المتاحة هناك سواءً كانت أراضي دولة أو أوقاف أو مواطنين، ليتم تسويرها ضمن مساحات معينة والإعلان عن عرض بيعها للمواطنين كشقق سكنية ومجمعات عقارية وبمبالغ باهظة وبعملة الدولار الأمريكي.

شارك