اسرار | برعاية قطرية ايرانية تركية .. تنسيق استخباراتي عسكري (حوثي اخواني) لاغتيال القيادات العسكرية وافشال جهود التحالف

اسرار | برعاية قطرية ايرانية تركية .. تنسيق استخباراتي عسكري (حوثي اخواني) لاغتيال القيادات العسكرية وافشال جهود التحالف

 

اسرار سياسية

كشفت مصادر مطلعة عن مدى التماهي الاستخباراتي والعسكري الكبير بين مليشيات الحوثي وفصيل حزب الاصلاح ” الاخوان ” المرتبط بقطر وتركيا , والذي تجسد بعدد من حوادث الاغتيالات ومحاولات الاغتيال المتكررة للقيادات العسكرية الوطنية مؤخرا في البلاد.
واكدت المصادر الى ان هذا التماهي الذي ترعاه ” ايران. تركيا . قطر ” يأتي من ضمن مخططاته تبادل معلومات استخباراتية بين الطرفين في مسعى لتقويض وافشال كل جهود التحالف العربي في اليمن لدحر الانقلاب واعادة مؤسسات الدولة .

وقال المصدر انه بات هناك ما يشبه غرفة العمليات المشتركة التي يتم عبرها رصد احداثيات وتحركات و تنفيذ عمليات اغتيال ينفذها الطرفين على السواء ناهيك عن تسريب معلومات للحركة الحوثية عن تحركات وخطط القوات الحكومية.
واورد المصدر عدد من حوادث الاغتيال التي حدثت نتيجة هذا التنسيق , والتي بلغت اوجها بتنفيذ محطط اغتيال العميد عدنان الحمادي , وما تلاها من احداث , حيث تم اطلاق صواريخ كاتيوشا ضربت مقر قيادة العمليات المشتركة واستهدفت وزير الدفاع ورئيس عمليات القوات المشتركة.
و استعرض المصدر قائمة طويلة من الاغتيالات ومحاولات الاستهداف التي تكررت اكثر من مره والتي كان احداها ثلاث محاولات متتالية لاغتيال اللواء يحي ابو عوجاء في حضرموت , والمخطط الاخير الذي ياتي للمرة الثالثة لاستهداف تصفية الفريق الركن محمد علي المقدشي.

وبحسب المصدر فأنه وعقب اغتيال العميد الشدادي التي اثارت جدلا كبيرا تم اغتيال شقيقه الاكبر بعد ان كان قد صرح بكشف الحقائق حول مقتل شقيقه والجهات التي تقف خلف هذه الجريمة.
المصادر اوضحت الى ان من نتائج هذا التنسيق والتفاهمات ” الحوثية – الاخوانية ” ما حدث من محاولات اغتيال صغير بن عزيز والمقدشي في مقر قياده وزاره الدفاع , و اغتيال محمد صالح الاحمر بمارب الملحق العسكري بالبحرين.

واكد المصدر على ان الاختراق الحوثي لمفاصل مؤسسات الجيش الوطني يأتي على ذمة التسهيلات والتعاون الذي تقدمه عناصر الاخوان القطرية بتوجيهات من قياداتها الموالية لقطر وتركيا, والتي اسهمت بشكل كبير في اطالة امد المليشيا الحوثية و ضرب مكامن القوة في الجيش الوطني.
واختتم المصدر بالدعوة الى ملاحقة وكشف تلك العناصر الحوثية – الاخوانية وتنظيف المناطق المحررة منها.

شارك

آخر الاخبار