اسرار| ظهرت منذ سيطرة المليشيات على صنعاء.. عصابات منظمة للإيقاع بضحايا وابتزازهم مالياً

ظهرت منذ سيطرة المليشيات على صنعاء.. عصابات منظمة للإيقاع بضحايا وابتزازهم مالياً

ظهرت منذ سيطرة المليشيات على صنعاء.. عصابات منظمة للإيقاع بضحايا وابتزازهم مالياً

اسرار سياسية
شكا مواطن من ظهور عصابات منظمة توقع ضحايا جدداً لابتزازهم مالياً في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وأكد مواطن يعمل سائق باص، أنه وبينما كان يركن الباص الذي يملكه في أحد شوارع العاصمة وكان يرجع ببطء إلى الخلف، فإذا به يتفاجأ بصياح امرأة مسنة وافتراشها الأرض مدعية أنه قام بصدمها.

وأوضح أن 4 رجال تجمعوا حينها، اتضح لاحقاً أنهم من أقارب المرأة، طالبوا منه إسعافها على الفور إلى أحد المستشفيات الخاصة، حيث قام بذلك من باب الإنسانية، وفق قوله.

وقال إن المستشفى قام باحتجاز الباص وتحويله إلى حجز محكمة مرور الأمانة.

وأضاف إنه سُجن ولم يخرجوه إلا بضمانة كافية.

وبين السائق أنه قام بزيارة المرأة وهي مرقدة بالقسم الخاص، وقد طالب أقاربها مبالغ مالية منه، حيث قام بدفع حوالى مائتي ألف ريال إلى يد أحد أقربائها وتسديد نحو 600 ألف ريال للمستشفى (فحوصات وأدوية ورسوم رقود) حيث اتضح أنهم على علاقة بأحد الأطباء في المستشفى الذي قام بإعداد ملف للمريضة وسندات فحوصات وأدوية ورسوم رقود… الخ أثقلت كاهله -سائق الباص- بهدف ابتزازه مالياً، حسب قوله.

ولفت أن أهالي المرأة رفضوا حتى اللحظة التنازل عن القضية وإخراج الباص من الحجز رغم تسديده للمستشفى تكلفه رسوم الفحوصات والعلاجات واسرعوا بإجراءات تحويلها من النيابة إلى محكمة المرور رغم ادخالنا لوساطات قبلية، حيث طالبوني بدفع مبلغ مالي كبير مقابل التوقيع على التنازل.

وأكد السائق أنه تبين أن المرأة واقرباءها نازحون من احدى المحافظات ويعملون ضمن عصابة منظمة على ارتباط باطباء في مستشفى خاص وأعضاء في نيابة ومحكمة المرور بأمانة العاصمة صنعاء ويقومون بابتزاز الضحية -سائق السيارة المستهدف- حيث وإن المرأة هي التي القت بنفسها بالقرب من الباص تعاني من إعاقة دائمة حدثت لها في حادث سابق قبل عدة اشهر، وفق تأكيده.

وظهرت منذ سيطرة المليشيات الحوثية على العاصمة صنعاء في العام 2014 عصابات منظمة تقوم بابتزاز المواطنين بذريعة تسبب الضحية بحادث مروري بحق احد اعضاء العصابة ذاتها المرتبطة بشخصيات في المستشفيات والنيابات والمحاكم المختصة.

ويرى مراقبون أن تزايد هذه العصابات المختلفة في طرق نهبها للمواطنين نتيجة مصادرة المليشيات الحوثية لرواتب الموظفين للعام الخامس على التوالي وسوء الظروف المعيشية للسكان في العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرتها.

شارك