اسرار| طارق صالح: ثورة الشعب اللبناني الحر جعلت حسن نصر الله يتحسس عمامته وبيعته للخامنئي ويرفع علم لبنان في خطابه الأخير

العميد طارق صالح: ثورة الشعبين العراقي واللبناني ضد الطائفية يجمعهما العَلم واسم الدولة |

#اسرار_سياسية

قال قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة بالساحل الغربي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح إن “ثورة الشعب العراقي العظيم والشعب اللبناني الحر ضد الطائفية يجمعهم العلم واسم الدولة”.

وأشار العميد طارق صالح في تغريدة له على منصة تويتر، مساء الأحد، إلى أن ثورة الشعب العراقي جعلت علم العراق يرفع بدلًا عن صور المرجعيات.

وأضاف أن ثورة الشعب اللبناني “جعلت حسن نصر الله يتحسس عمامته وبيعته للخامنئي ويرفع علم لبنان في خطابه الأخير”.

 

 

ويشهد العراق ولبنان منذ أيام مظاهرات ومسيرات عارمة في عاصمتي البلدين وعدد من مدنهما احتجاجاً على الهيمنة الإيرانية والفساد المستشري وتردي الخدمات الأساسية.

وجوبهت الاحتجاجات التي استؤنفت الجمعة الماضية في العاصمة العراقية بغداد وعدد من المحافظات جنوب البلاد بعنف مفرط من قبل قوات أمنية ومليشيا مسلحة مدعومة من إيران راح ضحيتها 74 قتيلا و3654 مصاباً خلال 72 ساعة الماضية، طبقا لما أعلنته مساء الأحد مفوضية حقوق الإنسان العراقية.

وفي لبنان، نفذ عشرات آلاف اللبنانيين الأحد سلسلة بشرية تمتد من شمال البلاد إلى جنوبها في إطار الحراك الشعبي المناهض للطبقة السياسية والذي لم يتوقف منذ 11 يوماً، في خطوة ترمز إلى الوحدة الوطنية التي تكرست خلال المظاهرات العابرة للطوائف والمناطق.

شارك