اسرار | بالصور .. قيادات مؤتمرية تلتقي سفيري امريكا وفرنسا لدى اليمن في مسقط وهذا ماجرى في اللقاءين

قيادات مؤتمرية تلتقي السفير الامريكي لدى اليمن في مسقط

اسرار | بالصور .. قيادات مؤتمرية تلتقي سفيري امريكا وفرنسا لدى اليمن في مسقط وهذا ماجرى في اللقاءين

 

#اسرار_سياسية :

 

التقى الأمينان العامان المساعدان للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أبوبكر القربي والاستاذة فائقة السيد اليوم الثلاثاء في مسقط بسفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى اليمن، كريستوفر هنزل.

وفي اللقاء الذي حضره الشيخ كهلان ابو شوارب عضو اللجنة العامة والشيخ صالح ابو عوجاء عضو اللجنة العامة ومحيي الدين الخالدي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بروسيا الاتحادية، تم مناقشة العديد من القضايا الهامة وفي مقدمتها جهود تحقيق السلام والعمل على رفع المعاناه عن أبناء الشعب اليمني.

واستعرض الدكتور ابوبكر القربي رؤية المؤتمر المحورية والمهمة التي يقدمها على الدوام خلال مشاركته في العديد من جولات المشوارت والتي تؤكد على أهمية الحل الشامل والسياسي.

وأكد ان اي إقصاء للمؤتمر الشعبي العام في اي تسوية سياسية قادم سيخل بأركان هذه التسوية ويجعلها ناقصة لانه كان ولازال مهتم بضرورة إنهاء الحرب وإيجاد تسوية سياسية شاملة لاتستبعد احدا.

وتحدثت الأمين العام الاستاذة فائقة السيد عن الدور المهم والمحوري لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يهتم كثيرا بالحياة والتعمير والمدنية والإنسان بدرجة أساسية باعتبار تجربتة السياسية خلال ثلاثه عقود نموذج حضاري يقتدى به، سيما وأن توجهه السياسي والاجتماعي قد أعطى المواطن اليمني اهتمامًا كبيراً بما في ذلك المرأة والطفل.

كما استدلت في ذلك بالمنجزات التي تحققت خلال قيادة المؤتمر للبلاد والتي تتحدث عنهاالأرقام ومنها تحسين الحياة الاجتماعية.

من جانبه تحدث السفير الامريكي عن سعادتة بهذا اللقاء وتطرق في حديثه عن موقف الولايات المتحدة من السلام في اليمن وجهودها الحثيثة في ايجاد مخرج سياسي يضم كل الأطراف السياسية المدنيه التي ينظر العالم كله إليها كمحور أساسي باعتبار الأحزاب المدنيه بما فيها المؤتمر صمام أمان للعملية الديمقراطي في اليمن مستقبلاً.

وفي نفس السياق اكدا عضوا اللجنة العامة الشيخان كهلان ابو شوارب وصالح ابو عوجاء على ضرورة رفع العقوبات الجائرة عن نائب رئيس المؤتمر السفير احمد علي عبدالله صالح ، وهو الأمر الذي شددت عليه الاستاذه فايقة السيد التي أكدت أن العقوبات المفروضة على السفير احمد علي كيدية وظالمة انتقاماً من الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح حياً وشهيداً ولاتخدم الا اصحاب المشاريع الصغيرة.

وأوضحوا بأن المؤتمريين بحاجة ماسة ومشروعة لدور السفير احمد علي للعب دور سياسي هام لما يمتلكه من خبرة قيادية لها اثر جيد من خلال تجربتة العسكرية والسياسية السابقة.

السفير الامريكي أكد من حانبه بأنه سبق وأن التقى السفير احمد علي ووجده رجلاً ذكياً ومحنكاً.

واختتم اللقاء بالتثمين العالي من قبل الجميع بهذا اللقاء الهام بالسفير الامريكي وجدية المواضيع التي نوقشت خلاله .

 

هذا وفِي وقت سابق كانت القيادات المؤتمرية قد التقت السفير الفرنسي لدى اليمن في مسقط

وأكدت الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام فائقه السيد خلال لقائها السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو تمسك المؤتمر بما أكد عليه رئيس المؤتمر ومؤسسة الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح بشأن حل الأزمة اليمنية والتي لن تكون إلا بحوار مباشر يمني سعودي

وطالبت السفير الفرنسي الذي زارها في مقر اقامتها بالعاصمة العمانية مسقط وبحضور كلاً من الدكتور ابوبكر القربي الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام والشيخ كهلان ابو شوارب عضو اللجنة العامة و رئيس فرع المؤتمر في روسيا محيي الدين الخالدي طالبت السفير تيستو بان يتبنى في مجلس الامن رفع العقوبات الظالمة على السفير احمد علي عبدالله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وخلال اللقاء تطرقت السيد إلى موقف المؤتمر الشعبي العام الثابت في التعامل مع الأزمة اليمنية المعقدة والتي قدم المؤتمر الرؤية الشاملة في كل مراحل المفاوضات التي خاضها من اجل الوصول إلى السلام الدائم والشامل، وتناول اللقاء العديد من القضايا التي تهم التوجه والرؤية للمؤتمر الشعبي العام لإيجاد مخرج للازمة التي تعصف باليمن منذ خمس سنوات.

فيما قدم الامين العام المساعد الدكتور ابو بكر القربي إضافات مهمه فيما يتعلق برؤية وموقف المؤتمر الشعبي العام للازمة ومفاتيح الحلول.

بدوره جدد السفير الفرنسي دعم بلاده لليمن و شرحا مفصلا حول موقف الدول الدائمة العضوية ورؤيتها بالحلول والمخارج التي ستفضي اليها التسوية السياسية القادمة في اليمن،مؤكدا ان المجتمع الدولي يعول كثيراً على الدور الهام والريادي للمؤتمر الشعبي العام سابقاً وحالياً ومستقبلاً.

قيادات مؤتمرية تلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن في مسقط
قيادات مؤتمرية تلتقي السفير الامريكي لدى اليمن في مسقط
شارك