اسرار | بالصور .. الهجوم تم بـ 18 طائرة و7 صواريخ..!؟ الدفاع السعودية تنشر صور جديدة تظهر “أسلحة إيرانية” في هجمات أرامكو : شاهد

شاهد صوراً جديدة.. نشرتها وزارة الدفاع السعودية تظهر “أسلحة إيرانية” في هجمات أرامكو وتؤكد: الهجوم تم بـ 18 طائرة و7 صواريخ..!؟

 

 

#اسرار_سياسية :

نشرت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول، صورا تظهر “أسلحة إيرانية” تشير إلى أنها متورطة في الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة “آرامكو”.

وعرض العقيد ركن، تركي المالكي، المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، صورا تقول إنها تابعة لبقايا طائرات من دون طيار “إيرانية” الصنع، من نوع “دلتا وينغ”، والتي تعتبرها الرياض “دليلا” على تورط طهران في هجمات أرامكو.

وأشار المالكي إلى أن الحرس الثوري كان أعلن في فبراير الماضي امتلاكه طرازا متقدما من صواريخ الكروز.

وأوضحت وزارة الدفاع السعودية، أن الهجوم انطلق من الشمال، وبلا شك كان مدعوما من طهران، بحسب ما قاله المالكي.

وأوضح المالكي أن الهجوم لم ينطلق من اليمن، مضيفا “رغم محاولات إيران الكبيرة جعلها تظهر كذلك”.

وأردف “الهجوم الذي تعرضنا له كان هجوما على المجتمع الدولي”.

وقال العقيد تركي المالكي، الناطق باسم وزارة الدفاع السعودية، “هذا الهجوم لم ينطلق من اليمن بالرغم من جهود إيران العظيمة لجعلها تظهر وكأنها انطلقت من اليمن.. هذا الهجوم انطلق من الشمال وبلا شك كان مدعوما من إيران”.

وأضاف “من التحقيقات تبين أن نوع الطائرة المسيرة هي إيرانية من نوع دلتا وينغ، والمعلومات التي استخرجناها من الحواسيب تشير إلى أن التكنولوجيا المستخدمة في الطائرات المسيرة هي تكنولوجيا إيرانية”.

وكشف أن “الهجوم شمل استخدام 18 طائرة مسيرة و7 صواريخ كروز”.

وأكد المتحدث على قدرة المملكة العربية السعودية على الدفاع عن أراضيها، لافتا أن “الهجوم لم ضد المملكة العربية ولا ضد أرامكو ولكنه كان هجوما على المجتمع الدولي محاولة متعمدة لتعطيل الاقتصاد العالمي وقطاع الطاقة”.

شارك