اسرار | مصادر برلمانية بصنعاء تكشف عن توجه حوثي لتمرير قوانين جديدة تشرعن فرض إضافات ضريبية كبيرة وجبايات مالية

في صنعاء..  مصادر برلمانية  تكشف عن توجه حوثي لتمرير قوانين جديدة تشرعن فرض إضافات ضريبية كبيرة وجبايات مالية

 

#اسرار_سياسية – نجوى إسماعيل

كشفت مصادر برلمانية في العاصمة صنعاء عن توجه لميليشيا الحوثي لإقرار قوانين ضريبية جديدة، تشرعن لممارسة المزيد من عمليات النهب والجبايات المالية في مناطق سيطرتها.

واضافت بان الميليشيا الحوثية، تعمل الان على مشروع قانون جديد لإنشاء صندوق أطلقت عليه (صندوق دعم المعلم وتطوير التعليم) بما يتيح فرض إتاوات مالية على المواطنين والقطاع الخاص في مناطق نفوذها تحت ذريعة دعم التعليم وتوفير مصادر لمرتبات المعلمين.

وإشارات بان ميليشيا الحوثي تعد أيضا تشريعات جديدة ستفرض رسوماً إضافية على قيمة تذاكر السفر البرية والبحرية والجوية الداخلية والخارجية.

ووفقاً للمصادر فإن هناك توجهاً لدى الحوثيين لفرض إضافات ضريبية جديدة إلى ضريبة القات وعلى مواد البناء مثل الأسمنت والحديد وغيرها من المواد.

وتحاول ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، تمرير هذه القوانين من خلال مجلس النواب الواقع تحت سيطرتها في صنعاء، بالرغم من عدم توافر النصاب القانوني لإقرار هكذا تشريعات.

وتأتي هذه الإضافات في ظل انقطاع المرتبات وغلاء المعيشة وسوء الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها المواطنون في مناطق سيطرة الميلشيات، منذ اجتياح صنعاء في سبتمبر 2014م.

شاهد أيضاً

اسرار| تنشر لاول مره.. عن الـ (ببوس) الذي تسبب فساده باقالة هادي لحافظ معياد من منصب محافظ البنك المركزي .. تعرف عليه بالاسم والتفاصيل

من هو (ببوس) الذي تسبب فسادة باقالة هادي لحافظ معياد من منصب محافظ البنك المركزي …