اسرار الاقتصاد | حافظ معياد يطلب من هيئة مكافحة الفساد مراقبة مصروفات البنك المركزي

حافظ معياد يطلب من هيئة مكافحة الفساد مراقبة مصروفات البنك المركزي

#اسرار_سياسية ء:
رفع محافظ البنك المركزي اليمني، حافظ فاخر معياد، مذكرة إلى رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، لابتعاث فريق من الهيئة للتفتيش على مصروفات البنك المركزي للفترة من 2018م -2019م.

وفي بلاغ صادر عنه أكد البنك أن خطوته هذه جاءت لتثبت للمجتمع الدولي شفافية واستقلالية البنك المركزي من خلال إصدار تقارير رسمية تؤكد ذلك، وتعزز الجهود الرامية للحصول على المساعدات من المجتمع الدولي، بما يخدم استقرار المؤشرات الاقتصادية، والحد من مؤشرات الفقر والمجاعة، وتعزيز مؤشر الاستقرار النقدي، وأسعار الصرف، ومؤشرات كفاية المخزون السلعي للحد من المعاناة الإنسانية.

وأوضح البنك أنه يسعى إلى تجاوز الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تمر بها بلادنا، وما أنتجته ظروف الحرب القائمة، والتي أتت على مقدرات الاقتصاد الوطني، وأدت لنزيف كبير في موارد البلد، ومقدراته السيادية، وذلك بالنأي بنفسه، وتجنيب البنك تلك الصراعات.

ونوه البلاغ أن قيادة البنك ممثلة بمحافظ البنك المركزي حافظ معياد، حريصةٌ كل الحرص على تجسيد مبدأي الشفافية والاستقلالية.

ولفت البلاغ، إلى أن البنك المركزي يقوم بتسهيل عملية تمويل التجارة، بما يضمن التدفق السلس للمواد الأساسية، والمشتقات النفطية، ويبذل البنك المركزي في سبيل استمرار ذلك جهوداً كبيرة، للحصول على أكبر قدرٍ من تدفقات المساعدات من النقد الأجنبي الآتية عبر مؤسسات المجتمع الدولي (رواتب القوات المشتركة) مثالاً، والحصول على الدعم الفني كالدعم الذي يُقدم حالياً من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للبنك المركزي اليمني.

وبيَّن البلاغ الصحفي، أن البنك المركزي اليمني، وخلال سعيه للحصول على تلك المساعدات، يواجه متطلبات كثيرة من المجتمع الدولي، وتحديداً فيما يتعلق بتنفيذ مبادئ الشفافية والاستقلالية، وتطبيق السياسات الحديثة فيما يختص بإجراءات مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب.

شاهد أيضاً

اسرار| تنشر لاول مره.. عن الـ (ببوس) الذي تسبب فساده باقالة هادي لحافظ معياد من منصب محافظ البنك المركزي .. تعرف عليه بالاسم والتفاصيل

من هو (ببوس) الذي تسبب فسادة باقالة هادي لحافظ معياد من منصب محافظ البنك المركزي …