اسرار الاقتصاد | المليشيا الحوثية تختلق الذرائع لابتزاز مالكي الفنادق والمتنزهات والكافيهات بصنعاء

المليشيا الحوثية تختلق الذرائع لابتزاز مالكي الفنادق والمتنزهات والكافيهات بصنعاء

 

#اسرار_سياسية :
فرضت مليشيات الحوثي الإرهابية على مالكي الفنادق والمنتزهات والكافيهات بالعاصمة صنعاء جبايات مالية باهظة بشكل غير قانوني.
وأكد مالك أحد الفنادق بالعاصمة صنعاء لوكالة خبر، أن عناصر ميليشيا الحوثي والموظفين الموالين لها بمكاتب السياحة بمديريات أمانة العاصمة ينفذون حملات نزول ميداني على مالكي الفنادق والمنتزهات والكافيهات والكفتيريات ويطالبونهم بدفع جبايات مالية باهظة غير قانونية بذريعة قطع ترخيص جديد لمكتب السياحة أو لعدم سداده الرسوم للسنوات الماضية.

وأضاف إن المليشيا تفرض مبلغاً متفاوتاً ما بين (150 ألفاً – 200 ألف) على مالكي الفنادق والمنتزهات والكافيهات والكفتيريات لذات الذريعة أو اتهام مالكيها بعدم توافق شروط مزاولة عملهم مع بنود القانون السياحي وأيضاً التهديد بالإغلاق بحجة الاختلاط بين الجنسين.

وأشار إلى أن المليشيات وموظفيها يقومون بمضايقة مالكي الفنادق والاستراحات والكافيهات والكفتيريات عبر إغلاقها ثم ابتزاز مالكيها وإرغامهم لدفع هذه المبالغ بشكل غير قانوني وبدون سندات.

وتواصل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران إجبار السكان والتجار ورجال المال والأعمال على دفع جبايات تحت عديد مسميات منها (مجهود حربي، قوافل للجبهات، رسوم نظافة، موسم، تراخيص جديدة، واجبات، ضرائب)… وغيرها.

شارك