اسرار | بالوثيقة .. رغم انتهاء صلاحية اللقاح ودخول عددا من الأطفال في غيبوبة.. مليشيات الحوثي ترفض إنهاء حملة تلقيح الدفتيريا – تحذير

مليشيات الحوثي تواصل قتل الأطفال بواسطة لقاح منتهي الصلاحية..! تحذير – وثيقة

 

#اسرار_سياسية :

 

رغم انتهاء صلاحية اللقاح ودخول عددا من الأطفال في غيبوبة.. مليشيات الحوثي ترفض إنهاء حملة تلقيح الدفتيريا – وثيقة >>

قالت مصادر طبية، إن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، رفضت إيقاف استخدام لقاح خاص بمرض الدفتيريا حتى بعد أن تبين أن اللقاح منتهٍ، حسب المنظمة التي تقدم اللقاح ضمن الدعم المقدم لوزارة الصحة التي تسيطر عليها المليشيات.

وكشفت وثيقة موجهة من وكيل وزارة الصحة في حكومة المليشيات، لمدراء مكاتب الصحة بإيقاف استخدام اللقاح وتحريزه في مخازن المحافظات، كونه سينتهي في شهر أغسطس الجاري.

وتضمنت الوثيقة ضرورة مواجهة العجز في اللقاح من حصة التحصين الروتيني أو تقديم طلب طارئ إلى برنامج التحصين في وزارة الصحة العامة والسكان.

ورغم ثبوت انتهاء اللقاح الخماسي الخاص بالدفتيريا إلا أن مكاتب الصحة التي تشرف عليها المليشيات رفضت إيقاف اللقاح، وتصر على تقديمه للمواطنين، غير مكترثة بالنتائج الكارثية المترتبة على استخدام لقاح منتهي الصلاحية.

وقالت مصادر طبية في العاصمة صنعاء ، إن عدداً من الأطفال الذين تلقوا اللقاح الخاص بالدفتيريا دخلوا في غيبوبة، وتم إسعافهم إلى المستشفيات وهم في حالة خطيرة نتيجة تلقيهم اللقاح المنتهي الصلاحية.

وكانت الحملة التكميلية الخاصة بالتلقيح لمرض الدفتيريا انتهت في الأول من أغسطس الجاري، إلا أن المليشيات الحوثية أصرت على إبقاء اللقاح المنتهي وإعطائه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام وخمسة عشر عاماً، رغم انتهاء فترة الحملة، ورغم كون اللقاح انتهت صلاحيته.

وتشير المصادر الطبية إلى أن إصرار المليشيات على ذلك يعود إلى محاولة ابتزاز المنظمات الداعمة للمجال الصحي والقول بأنها تقدم لقاحات منتهية الصلاحية، رغم أن هذه المنظمات سبق وأبلغت المليشيات الحوثية أن لقاح الدفتيريا منتهي الصلاحية ويجب سحبه من المراكز الصحية.

 

رغم انتهاء صلاحية اللقاح ودخول عددا من الأطفال في غيبوبة.. مليشيات الحوثي ترفض إنهاء حملة تلقيح الدفتيريا – وثيقة

شاهد أيضاً

اسرار | مواجهات عنيفة في صنعاء وسقوط قتلى وجرحى وقبائل سنحان تتوافد إلى العاصمة بأسلحتها واستنفار حوثي غير مسبوق..!؟

مواجهات عنيفة في صنعاء وسقوط قتلى وجرحى وقبائل سنحان تتوافد إلى العاصمة بأسلحتها واستنفار حوثي …