اسرار| بسبب مضايقات وابتزاز المليشيا الحوثية | منظمة “أكتد” الفرنسية تعلق انشطتها في إب

منظمة “أكتد” الفرنسية تعلق انشطتها بعد مضايقات حوثية

 

 

#اسرار_سياسية – وكالة خبر :
علقت وكالة التعاون التقني والتنمية الفرنسية “أكتد” أنشطتها بمحافظة إب وسط البلاد، بعد مضايقات وابتزاز من قبل مليشيات الحوثي في اطار التضييق على اعمال المنظمات الدولية .

وذكرت مصادر محلية أن المنظمة أوقفت أنشطتها وأعمالها الإغاثية والإنسانية بالمحافظة للشهر الثالث على التوالي، نتيجة خلافات ومضايقات تفتعلها الميلشيات الحوثية بمنعها من مزاولة أنشطتها في إب، فضلا عن صنعاء ومحافظات أخرى.

وبحسب المصادر فإن عددا من المشاريع التي كانت قيد التنفيذ توقفت ومن بينها مشروع النقد مقابل العمل ببناء الفصول الدراسية وترميم عدد من المدارس ورصف الطرق وحماية مصادر المياه وتزويد مشاريع مياه بالاحتياجات من مولدات كهربائية ومشتقات نفطية وكذا مشاريع أخرى متعددة بمختلف مديريات المحافظة.

وكانت منسقة الشؤون الانسانية للامم المتحدة ليزا غراندي حذرت من توقف كامل انشطة المؤسسات والمنظمات التابعة للامم المتحدة في اليمن لانشطتها نتيجة المضايقات الحوثية واصرارها على نهب وسرقة المساعدات.

ويأتي التحذير الجديد عقب تعليق برنامج الامم المتحدة لانشطته بعد خلافات متصاعدة اقتحمت المليشيات على اثرها مخازن البرنامج واحتجزت شاحنات المساعدات في منافذها المستحدثة لشهور ناهيك عن رفض تفريخ شحنة سفينة مساعدات في ميناء الحديدة

ومنظمة أكتد هي منظمة فرنسية، تأسست عام 1993م، وتنشط منذ سنوات في عدد من المحافظات اليمنية.

شاهد أيضاً

اسرار| اللواء 35 مدرع يتصدون لهجوم حوثي في جبهة الأكبوش ويكبدون المليشيا خسائر فادحة..!

‏ابطال اللواء 35 مدرع يتصدون لهجوم حوثي في جبهة الأكبوش ويكبدون المليشيا خسائر فادحة..!   …