اسرار| “بالأسماء والتفاصيل” : صيف التصفيات بين قادة الميليشيا الحوثية في صراع المال والنفوذ| نتائج رحلة الصيف حتى اللحظة

اسرار| “بالأسماء والتفاصيل” : صيف التصفيات بين قادة الميليشيا الحوثية في صراع المال والنفوذ

 

#اسرار_سياسية :
افادت مصادر إعلامية اليوم عن مقتل القيادي الحوثي ابو طالب السفياني في استهداف مباشر لموقع كان يتواجد فيه، يأتي ذلك بعد ايام من مقتل القيادي الحوثي المدعو ابو حمزة الغرباني، حيث كان القياديان في المليشيا يخوضان صراعا كبيرا بينهما .

وفيما كشفت المصادر إلى أن مقتل السفياني جاء كردة فعل انتقامية من قبل مرافقي الغرباني الذي قتل في وقت سابق من الاسبوع الماضي، حيث تفيد المصادر إلى أن مرافقي الصريع الغرباني سربوا معلومات عن أماكن تواجد وتحركات الصريع المدعو السفياني، بعد أن وجهت الاتهامات إلى الأخير وتحميله مسؤولية مقتل الغرباني.

وفي وقت سابق قبل هذه العملية، كان قد أثار مقتل قيادي حوثي في الحديدة الكثير من الغموض وعلامات الاستفهام حول الجهة التي استهدفته، ودقة تحديد الموقع الذي استهدف فيه وإذا ما كان الاستهداف جاء كتصفية حسابات بين اقطاب الحركة.

وفي تفاصيلها، فقد قتل القيادي الحوثي ابو حمزة الغرباني واحد مرافقيه قبل عدة ايام إثر استهداف سيارته لحظة تواجدها بالقرب من احد المقرات التابعة له .

وادى هذا الاستهداف الى احتراق السيارة بالكامل وتفحم جثتي القتيلين.

وجاء مقتل أبو حمزة بعد اشتداد الخلافات بينه وبين ابو طالب السفياني، إثر سيطرة الاخير على مخصصات مالية كبيرة في مدينة الحديدة – والتي رفض ان يمكن الغرباني منها او في التصرف بأي جزء فيها .

وبحسب مصادر خاصة وعلى اطلاع فأن هذا الرفض من قبل السفياني اثار غضب وتذمر ابو حمزه الغرباني، وهو ما دفعه الى ردة فعل تمثلت في نقل كميات من الاسلحة والذخائر النوعية من مخازن المليشيا التي كان لديه صلاحيات التصرف بها في المدينة وإخفاءها في مخازن تابعه له.

وأدى تصاعد الخلاف بين القياديين في المليشيا الحوثيه الارهابية الى حدوث اكثر من محاولة اغتيال.

حيث نقل احد مقربي السفياني انه حاول اكثر من مرة التخلص من الغرباني غير انه فشل؛ وهو ما أضطر المدعو السفياني إثر الخلافات الى رفع عدة شكاوى الى مكتب زعيم المليشيا الحوثية يشكو فيها الاخير و اخفاءه لاسلحة وذخائر تحتاج اليها المليشيا في جبهاتها وخصوصا جبهة الحديدة.

وبعدها بأيام اعلن نشطاء وعناصر حوثيه عن مقتل ابو حمزه الغرباني، غير ان الميليشيا لم تعلن عن مقتله رسمياً.

إلى ذلك افادت مصادر مقربه من السفياني ان للأخير علاقاته مع التحالف، او ما وصفه بدول العدوان ومرتزقتهم، متهماً اياه بالوقوف وراء تسريب موقع القتيل الغرباني ومرافقه.

المصدر اوضح ان عناصر الامن الوقائي التابع للمليشيا لم تتمكن من تحديد مصدر وجهة الاستهداف وما اذا كان الاستهداف بصاروخ او قذيفة مدفعية.

وفي الآونة الاخيرة زادت الصراعات بين اجنحة المليشيا الحوثية ليصل هذا الصراع الى مشرفيها في المحافظات، واشتدت الخلافات خصوصا في المحافظات الايرادية بسبب نهب المليشيا لاموال وايرادات الدولة و الاستئثار بها من قبل التابعين والمقربين من زعيم الميليشيا، وهو ما ادى الى اثارة حفيظة بقية فصائل الجماعة وتفاقم الخلافات بين قياداتها.

شاهد أيضاً

اسرار| اللواء 35 مدرع يتصدون لهجوم حوثي في جبهة الأكبوش ويكبدون المليشيا خسائر فادحة..!

‏ابطال اللواء 35 مدرع يتصدون لهجوم حوثي في جبهة الأكبوش ويكبدون المليشيا خسائر فادحة..!   …