اسرار | المليشيات الحوثية تتكتم على حقيقة انتشار وباء الكوليرا وتزايد اعداد المصابين بشكل مخيف في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها

مصادر طبية: تفشي كبير لوباء الكوليرا في صنعاء وسط تكتم مليشيات الحوثي

 

 

 

 

#اسرار_سياسية :
ارتفع عدد الإصابات بوباء الكوليرا في العاصمة صنعاء إلى مستويات كبيرة، وسط تكتم مليشيات الحوثي الارهابية.
وقالت مصادر طبية لوكالة خبر، ان وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة المليشيات تتكتم عن حقيقة انتشار الوباء وتزايد اعداد المصابين بشكل مخيف في العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرتها.

واكدت المصادر ان المليشيات اختلست الاعتمادات المالية والمساعدات الدوائية المقدمة من المنظمات الدولية وعلى راسها “اليونيسيف” الخاصة بمكافحة الوباء والحد منه وتقوم حاليا بالتكتم على الاعداد الحقيقية للاصابات.

واوضحت المصادر ان قيادات الميليشيات في وزارة الصحة ومكاتبها بصنعاء ومناطق سيطرتها يقومون بنهب اعتمادات مراكز معالجة الاسهالات المائية الحادة “الكوليرا” على مستوى المديريات بكل مدينة ومحافظة ولايقدمون سواء 30 بالمائة من الاعتماد المستحق لكل مركز.

وقدم عدد من اعضاء الكادر الطبي شكاوى للمسؤولين المحليين التابعين لمنظمة اليونيسيف الذين زاروا هذه المراكز عن نهب الاعتمادات المقدرة بملايين الدولارات المخصصه لمواجهه الوباء دون ان تلقى اي استجابه منهم.

وبينت المصادر ان وباء الكوليرا أصبح مستوطناً في العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرة الحوثيين مع عدم وجود خطة لدى المليشيات للقضاء على الوباء الذي يدخل عامه الثالث.

وتسبب طفح المجاري في عدد من أحياء وشوارع العاصمة صنعاء، في تفشي الكثير من الأمراض والاوبئة وابرزها الكوليرا في ظل إهمال متعمد من قبل مليشيات الحوثي وعدم صيانتها منذ السيطرة على العاصمة بقوة السلاح ما ادى الى انسدادها وطفحها للشوارع

يذكر ان 1.2 مليون يمني اصيبوا بوباء الكوليرا خلال الثلاث السنوات الماضية توفي منهم 2500 حسب منظمة الصحة العالمية.

شاهد أيضاً

اسرار | بالفيديو والنص .. العميد طارق صالح يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم جراء رفض المليشيات تنفيذه| شاهد

في كلمة هامة امام دفعة جديدة من حراس الجمهورية| طارق صالح يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء …