اسرار| خلال لقائه المبعوث الاممي ﻟﻠﻴﻤﻦ | قرقاش يطالب المجتمع الدولي بإدانة انتهاكات الحوثيين والضغط عليهم لتنفيذ اتفاق “ستوكهولم “

خلال لقاءه المبعوث الاممي ﻟﻠﻴﻤﻦ | قرقاش يطالب المجتمع الدولي بإدانة انتهاكات الحوثيين والضغط عليهم لتنفيذ اتفاق “ستوكهولم “.

 

#اسرار_سياسية : قال وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية الدكتور “أنور قرقاش”: “التحالف العربي يسعى إلى حل مستدام في اليمن يُعزز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال دولة يمنية قادرة ومؤسسات دستورية راسخة“ .. جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء في “أبو ظبي” المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث” في إطار جولته التشاورية التي استهلها بـ”روسيا” وتشمل “سلطنة عمان”.

وشدّد على أهمية تنفيذ بنود اتفاق “ستوكهولم” وضرورة ضغط المجتمع الدولي لتطبيق كافة الالتزامات الواردة فيها، وإدانة الانتهاكات الممنهجة للحوثيين في هذه الفترة.

ووفقا لوكالة الأنباء الاماراتية فقد جرى خلال اللقاء “بحث سبل المضي قدما في الحل السياسي في اليمن ضمن برنامج أممي واضح، فضلا عن مناقشة التطورات الحالية وعلى رأسها الاستفزازات الحوثية المتكررة” .

في حين قال ‏المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث، في بيان مقتضب نشره على حسابه الرسمي، في تويتر، ورصده (اسرار سياسية ) : “التقيت اليوم في ‎أبوظبي الوزير أنور قرقاش ‎والوزيرة ريم الهاشمي للتداول في سبل السير قُدماً في عملية السلام في ‎اليمن والخطوات اللازمة لتنفيذ اتفاقية استوكهولم”.

وأضاف قائلا ” إنّ التزام ‎الامارات العربية المتحدة ودعمها لجهودنا يشجّعنا على مواصلة السعي”.

شاهد أيضاً

اسرار | بينهم ضابط ارتباط مع الإيرانيين والقيادات الميدانية.. الحوثيون في مأزق اختفاء عسكريين مهمين |

بينهم ضابط ارتباط مع الإيرانيين والقيادات الميدانية.. الحوثيون في مأزق اختفاء عسكريين مهمين |   …