اسرار| ايران توجه ذراعها في اليمن بتكثيف هجماتها على السعودية

محمد بن سلمان يتحدث عن الاحداث الاخيرة | ايران توجه ذراعها في اليمن بتكثيف هجماتها على السعودية

 

#اسرار_سياسية :

 

. أسقطت القوات السعودية، مساء السبت، طائرة من دون طيار أطلقها المتمردون الحوثيون، ذراع إيران في اليمن، باتجاه مدينة أبها في جنوب المملكة، بحسب ما أعلن التحالف العربي.

ونقلت قناة “الإخبارية” السعودية الحكومية عن التحالف أنّ “قوات الدفاع الجوي الملكي تعترض وتسقط طائرة بدون طيار مسيّرة معادية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها”.

من جهتهم، أعلن المتمردون الحوثيون أنّهم استهدفوا مطاري أبها وجازان في جنوب السعودية بطائرات من دون طيار، إلا أنّ التحالف لم يؤكّد وقوع هذه الهجمات.

وقالت قناة العربية، مساء السبت، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخا باليستيا في سماء أبها جنوب غرب السعودية.

وهذه أحدث الهجمات بعد اعتراض، وإسقاط، قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية، صباح الجمعة، خمس طائرات بدون طيار مسيّرة أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط.

وتسبب هجوم سابق، يوم الأربعاء، بصاروخ تبنته المليشيات الحوثية على مطار أبها، في إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان.

وكانت السعودية اتّهمت الخميس إيران بأنها هي من أمر المتمردين الحوثيين بشنّ الهجوم على مطار أبها، محذّرة من “عواقب وخيمة”.

وقال ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان في حوار موسع نشر صباح الأحد بجريدة الشرق الأوسط “ما شهدناه من أحداث أخيرة في المنطقة، بما فيها استهداف المضخّات التابعة لشركة أرامكو من قبل ميليشيا الحوثيين المدعومة من إيران، يؤكّد أهمية مطالبنا للمجتمع الدولي باتّخاذ موقف حازم أمام نظام توسّعي يدعم الإرهاب وينشر القتل والدمار على مرّ العقود الماضية، ليس في المنطقة فحسب بل في العالم أجمع”.

وكثف المتمردون الحوثيون في الاسابيع الأخيرة هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيّرة عبر الحدود بالتزامن مع التوتر المتصاعد في مياه الخليج جراء الهجمات المتكررة على ناقلات النفط وتصاعد مؤشرات المواجهة بين إيران والولايات المتحدة التي تتهمها بالوقوف وراء استهداف ناقلات الوقود وإمدادات الطاقة.

ويوم الجمعة، أعلن التحالف أنّ القوات السعودية اعترضت خمس طائرات مسيّرة حاولت استهداف مطار أبها من جديد

وقال التحالف، في بيان، إنّ طائراته استهدفت السبت مخزناً للأسلحة ومواقع للمتمردين في حجّة في شمال غرب اليمن

شاهد أيضاً

اسرار| في دولة المليشيات .. ضحى بابنائه الثلاثة مع الحوثي فكانت المكافأة فصله من عمله | اسماء وصور

اسرار في دولة المليشيات .. ضحى بابنائه الثلاثة مع الحوثي فكانت المكافأة فصله من عمله …