اسرار| بدأت الحرب.. لماذا دعت السعودية لقمة طارئة في مكة ؟ تقارير مخابراتية كشفت عن قواعد سرية تهدد أمن الخليج في العراق وتسريبات تكشف حقيقة الأزمة الإيرانية الأمريكية

بدأت الحرب.. لماذا دعت السعودية لقمة طارئة في مكة ؟.. ومن سيحضرها؟.. تقارير مخابراتية كشفت عن قواعد سرية تهدد أمن الخليج في العراق

 

#اسرار_سياسية :

 

بعد التطورات التي شهدتها الساحة الخليجية الفترة الماضية،خرجت السعودية أمس معلنة عقد اجتماعين عاجلين لحلفائها العرب في نهاية الشهر الجاري لمناقشة الهجمات الأخيرة على مواقع الشحن والإنتاج النفطي وسط توترات متصاعدة مع إيران، سواء ما حدث في ميناء الفجيرة بالامارات أو السعودية.

وقال مسؤولون سعوديون ومسؤولون آخرون إن المناقشات ستركز على الهجوم على أربع سفن تجارية قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة وسلسلة من الهجمات المسلحة بدون طيار على مواقع إنتاج النفط بالقرب من الرياض، فهل نجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تحقيق هدفه “الحرب بالوكالة” للاستحواذ على نفط و أموال الخليج بشراءهم الأسلحة لمواجهة عسكرية مرتقبة؟ أم الضغط حول صفقة القرن التي يريد أن يمررها كوستر عقب رمضان فتكون الحماية الأمريكية من بطش ٱيران مقابل صفقة القرن؟ وماالذي ستناقشه دول الخليج داخل القمة؟

 

اسرار دولية | هل تقوم حربًا في الخليج؟.. تسريبات تكشف حقيقة الأزمة الإيرانية الأمريكية

من سيحضر قمة مكة؟
وفقا لصحيفة الواشنطن بوست فإن القمة سيحضرها جميع القادة المشاركين في القمة الاسلامية، ولقد تم توجيه دعوة للفائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني ودعوة لرئيس المجلس العسكري السوداني الذي يقود المرحلة الانتقالية الحالية عبد الفتاح برهان، ومن المستبعد أن تحضر قطر رغم توجيه الدعوة لها خاصة بعد خروجها ببيان عقب التفجيرات الأخيرة في السعودية تبرأ فيها إيران رغم اعتراف الحوثيين بذلك.

ماذا ستناقش قمة مكة؟
في سياق متصل تابعت الصحيفة، أن في القمة الإسلامية ٢٠١٧ خرجت دول الخليج ببيان لمقاطعة قطر بسبب دعمها الإرهاب وممارستها أساليب إرهابية داخل بعض الدول العربية، ومن المفترض أن تشهد القمة المقبلة نفس الأمر حيث ستتم مقاطعة إيران تماما وستؤيد العقوبات الأمريكية عليها، كما سيتم الاتفاق على مواجهة عسكرية في العراق أو سوريا لم يتم الإعلان عن الامر تفصيلا حتى الآن للرد على الهجمات الإيرانية، وبالتالي فقد تورطت الخليج في حرب بالوكالة كما أرادت أمريكا

 

كيف ستتم المواجهة العسكرية؟
وفقا لمصادر مخابراتية نقلت عنها صحيفة ديبكا الإسرائيلية فإن القوات الأمريكية بدأت أمس في نشر قواتها في الخليج للاستعداد بعمل مشترك امريكي خليجي لوقف التصعيد الإيراني، وستكون الضربة الأولى في العراق حيث سيتم استهداف الصواريخ الإيرانية هناك و الضربة الثانية ستوجه لحزب الله في توقيت واحد، دون الخوض في حرب،حيث تمت الموافقة على نشر ١٢٠ الف جندي أمريكي، في الخليج للاستعداد لتلك المواجهة.

كيف نشرت القوات الأمريكية جنودها في الخليج؟
وتابعت الصحيفة المخابراتية،انه تم نشر تلك القوات بعد اجتماع عُقد في مقر القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية في البحرين، بحضور رؤساء القوات البحرية وكبار القادة العسكريين في دول مجلس التعاون الخليجي والقيادات العسكرية للقوات البحرية الأمريكية والقوات المشتركة.

وخلال الساعات الماضية، أصدرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، تحذيراً للخطوط الجوية التجارية في الولايات المتحدة، تنصح فيه بتوخي الحذر أثناء تحليق الطائرات فوق مياه الخليج وخليج عُمان، وقد اعددنا تقريرا أيضا الاسبوع الماضي يكشف كيف ستكون المواجهة العسكرية على أرض الواقع بين أمريكا ودول الخليج من ناحية وإيران وحلفاءها من جهة

 

من أين ستبدأ الضربة الأولي لإيران؟
بشكل طارئ ألغى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، زيارته ببروكسل وطار إلى العراق، حيث وصلته تقارير مخابراتية بوجود صورايخ باليستية في العراق تابعة للحرس الثوري الإيراني يتم تدريب الحشد الشعبي عليها منذ أيام وأسلحة أخرى بعد زيارة قاسم سليماني الأخيرة واجتماعه مع قادة الحشد الشعبي للاستعداد لمواجهة عسكرية مع أمريكا ودول الخليج وتحدثنا عن ذلك الاجتماع جملة وتفصيلا في تقرير تم إعداده الخميس الماضي في أهل مصر يمكن الاطلاع عليه من خلال هذا الرابط:

اقرأ أيضا: “ليست أمريكا وحدها”.. إيران تعد العراق لحرب بالوكالة.. “قاسم السليماني” اجتمع مع قادة الحشد الشعبي وأبلغهم بالاستعداد

وبالعودة إلى العراق، فقد ألغى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اجتماعه في المانيا وطار إلى العراق بعد أن وصلته تقارير مخابراتية إسرائيلية تفيد بتصوير الأقمار الصناعية قواعد الحشد الشعبي في مدينة البصرة وهي تحتوي على صواريخ باليستية موجهة نحو دول الخليج، وفقا لمجلة فورين بوليسي الأمريكية.

وقالت المجلة أن الصواريخ مخزنة في قواعد في جرف الصخر، وهي مدينة تقع جنوب بغداد وتبعد عنها 64 كم، ومدينة النخيب غرب العراق.

شاهد أيضاً

اسرار| في دولة المليشيات .. ضحى بابنائه الثلاثة مع الحوثي فكانت المكافأة فصله من عمله | اسماء وصور

اسرار في دولة المليشيات .. ضحى بابنائه الثلاثة مع الحوثي فكانت المكافأة فصله من عمله …