القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تباغتان تعزيزات مليشيا الحوثي في قطعبة الضالع والمليشيات تكثف حفر الخنادق وزراعة الألغام في الحديدة

القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تباغتان تعزيزات مليشيا الحوثي في قطعبة الضالع والمليشيات تكثف حفر الخنادق وزراعة الألغام في الحديدة

 

 

#اسرار_سياسية :

 

 

 

تكبدت المليشيات الحوثية، الساعات الماضية، خسائر فادحة عدداً وعتاداً في جبهة قعطبة شمال محافظة الضالع جراء محاولات يائسة لإعادة ترتيب صفوفها.
وباغتت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تعزيزات المليشيات الحوثية في الساعات الأولى من فجر الاثنين 20 مايو/أيار 2019، بقصف مدفعي مكثف لحظة وصولها من جبهة العود.

ونقلت “2 ديسمبر” عن مصدر عسكري في المقاومة الجنوبية قوله، إن تعزيزات المليشيات الحوثية كانت مرصودة وسرعان ما تم مباغتتها في مناطق شخب وسليم غرب قعطبة ومناطق حمر وحمر السادة والقوز وشليل شمال قعطبة.

وأكد ذات المصدر مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، فضلاً عن إحباط محاولاتها إعادة ترتيب صفوفها وشن هجوم عكسي على مدينة قعطبة.

إلى ذلك أسقطت الدفاعات الجوية للقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية طائرة بدون طيار تابعة للمليشيات المدعومة إيرانياً قبل وصولها سماء مدينة الضالع وتحديداً في قرية غول سبولة.

وتفقد عصر اليوم اللواء فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة والعميد الركن هادي أحمد العولقي، قائد محور الضالع القتالي، والعميد الركن علي أحمد مثنى الشاعري، قائد اللواء 82 مشاه، مواقع الأبطال في مناطق رزيع وريشان شرق قعطبة ومواقع الأمن المركزي والجميمة ونقيل الشيم الرابط بين مدينة قعطبة ومنطقة مريس شمالاً، مثمنين الأدوار البطولية التي قدموها وتكللت بتطهير وتأمين مدينة قعطبة.

من جهة اخرى أفصح مصدر عسكري يمني  (الأحد) عن تكثيف الحوثيين لعمليات حفر الخنادق وزرع الألغام في مطار الحديدة والأحياء المجاورة، والدفع بتعزيزات إلى مناطق التماس مع القوات المشتركة. وقال المصدر لـ«عكاظ»: رصدنا تحركات حوثية كبيرة داخل المطار ونشرا للآليات والأفراد في حي الربصة والميناء وحي مستشفى الثورة المحاذي للكورنيش، كما تواصل حفر الخنادق في الشوارع المطلة على الكورنيش واعتلاء القناصة المباني المرتفعة، مضيفا أن هناك بعض الأحواش وسط الأحياء حولتها المليشيا إلى معسكرات. من جهته، استنكر عضو لجنة إعادة الانتشار الحكومي العميد صادق دويد، إصرار الأمم المتحدة على إنقاذ عصابات الحوثي في الحديدة بدواع إنسانية، مطالبا المبعوث الأممي مارتن غريفيث بالضغط على المليشيات لتحريك القضايا الإنسانية وأبرزها ملف الأسرى، والتفاهمات حول تعز، وإعادة النظر في تشغيل مطار صنعاء للتخفيف من معاناة الملايين.
من جهة أخرى، تتواصل المواجهات في غرب مديرية قعطبة بين المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة ومليشيا الحوثي، إذ تمكنت ألوية من قوات العمالقة من تدمير تعزيزات عسكرية كبيرة بما تحمله من أفراد وأسلحة، ووفقاً لمصدر عسكري فإن ألسنة اللهب شوهدت تتصاعد من عدد من الأطقم العسكرية. واستخدم الجيش اليمني صواريخ حرارية لإفشال تسللات المليشيا من المناطق التي يجري تطهيرها. وحذر مصدر مطلع من استمرار المليشيا في تحشيد مسلحيها في الأطراف الشمالية لمديرية قعطبة ومريس وحجر، ومحاولة التقدم للسيطرة على مدينة قعطبة عاصمة محافظة الضالع.

شارك