#الهلال_الاحمر_الإماراتي.. برنامج مكثف للمساعدات الخيرية برمضان في عديد محافظات يمنية

#الهلال_الاحمر_الإماراتي.. برنامج مكثف للمساعدات الخيرية برمضان في عديد محافظات يمنية

#الهلال_الاحمر_الإماراتي.. برنامج مكثف للمساعدات الخيرية برمضان في عديد محافظات يمنية

#اسرار_سياسية :
كثفت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي برنامج مساعداتها الخيرية خلال شهر رمضان في عديد محافظات يمنية محررة، تنوعت بين توزيع 100 ألف سلة غذائية، وتدشين مشاريع بنوك الطعام والمخابز الخيرية.

وحتى يصل العمل الإنساني إلى أغلب المحافظات المحررة، فقد قسم الهلال الأحمر الإماراتي مشروع السلل الغذائية في المحافظات المحررة “10 آلاف سلة في محافظة الضالع، و20 ألفاً في الساحل الغربي، و10 آلاف في محافظة تعز، و10 آلاف في محافظة لحج، و25 ألفا في مدينة عدن”.

وفي نفس السياق، دعم الهلال الأحمر الإماراتي 12 مخبزاً خيرياً في مديريات الحديدة بإنتاج أكثر من 50 ألف رغيف وقرص روتي، في عمل إنساني يرفد آلاف المواطنين بالاحتياجات اليومية طوال أيام شهر رمضان، لدعم الأسر الفقيرة والنازحة بالرغيف والروتي.

وقالت مصادر محلية في الحديدة إن أكثر من 25 ألف مواطن مستفيدون من مشاريع المخابز الخيرية التي ترعاها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والتي تم تقسيمها على عدة مديريات.

وبتدشين الهلال الأحمر الإماراتي المخابز المجانية للأسر المحتاجة، تكون قد أمنت بنك روتي وخبز مستمرا للأسر الفقيرة والمحتاجة خلال الشهر المبارك.

مخبز مديرية الخوخة وحسب مديره ينتج يوميا 15 ألف قرص روتي ورغيف، بدعم كامل من الهلال الأحمر الإماراتي يتم توزيعهم مناصفة بين الأسر النازحة وسكان المديرية.

وقال صاحب مخبز في مديرية ذباب إن مخبزه وبدعم كامل من الهلال الأحمر الإماراتي يوفر يوميا 4000 قرص روتي، لنحو 400 شخص في المديرية.

وفي مديرية المخا لوحدها يستفيد من مخبز الهلال الأحمر الإماراتي نحو 3250 شخصا بواقع 7500 قرص يوميا إلى جانب 1500 وجبة غذائية.

الجدير بالاشارة أن آلية اختيار الأسر المستحقة في الحصول على المساعدة اليومية وفق مسح ميداني تم تنفيذه من قبل لجان استعانت بعقال الحارات في تحديد تلك الأسر المستحقة.

وتسهم المخابز في مديريات الحديدة بشكل كبير في التخفيف من معاناة الأسر، حيث تمثل عامل مساعدة لها على مواجهة الظروف الإنسانية الراهنة من خلال توفير الرغيف والروتي بشكل مجاني.

وتمثل هذه المبادرات عوناً كبيراً للفقراء الذين لا يستطيعون توفير لقمة العيش في شهر رمضان المبارك في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها.

شارك