اسرار| تطورات ميدانية وحصاداً موجعاً على المليشيا الحوثية في جبهات الضالع |

مديرية الحشاء محافظة الضالع..ارشيف

مستجدات المعارك بالضالع | تطورات ميدانية وحصاداً موجعاً على مليشيات الحوثي في جبهات المحافظة

 

#اسرار_سياسية

شهدت محاور القتال، على مدى ساعات نهار ومساء اليوم الفائت، تطورات ميدانية وحصاداً موجعاً على المليشيا الحوثية، حيث تقدمت القوات المشتركة، اللواء 30 مدرع والقوات الخاصة والمقاومة المشتركة، خلال هجوم كاسح في قطاع بيت الشرجي – عزاب على جبهة العود شمالي الضالع.

وقال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن القوات المشتركة طهرت مواقع الحساحس وقتلت وجرحت العشرات من الحوثيين.

وخاضت القوات المشتركة معارك عنيفة في جبهة العود قطاع عزاب شمالي مديرية قعطبة وتقدمت في العديد من المواقع تحت غطاء نيران كثيفة من سلاح المدفعية وراجمات الصواريخ وسلاح الدروع مطبقة الخناق على نقيل قبوان ـ عزاب.

وشنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع وتجمعات الحوثيين في جبل قرحة وشليل وبيت الشوكي بالعود.

ونفذت القوات المشتركة، الاثنين، هجوماً عنيفاً في مناطق حبيل العبدي وباب غلق وهجار شمال شرق مدينة الفاخر.

وسقط عدد كبير من القتلى والمصابين في صفوف المليشيات الحوثية، واقتيد عشرات الأسرى الحوثيين عهدة قوات الأمن الخاصة ليتجاوز عدد الأسرى الحوثيين بكثير 300 شخص، كما أفيد بهذا العدد قبل يومين علاوة على أسرى يومي الأحد والاثنين.

وأفادت مصادر ميدانية بمقتل 18 من أفراد مليشيا الحوثي، إلى منتصف النهار، وأسر العشرات في هجار والمواقع المحيطة بها، كما تم تدمير وإحراق عربات وعتاد عسكري للمليشيا.

وخاضت قوات المقاومة المشتركة، طوال نهار الاثنين وحتى ساعات الليل، اشتباكات ضارية منذ ساعات الصباح الأولى، في حمام النبيجة – حبيل السماعي شمالي غرب مدينة الفاخر.

وفي محور الأزارق – ماوية جنوب غرب الضالع، واصلت القوات المشتركة تمشيط المنطقة الجبلية بين محافظتي تعز والضالع، وتوغلت قوات من المقاومة داخل مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز وبالتحديد منطقة باهر التي تشهد مواجهات متواصلة منذ أيّام.

شارك