اسرار 3 مليار لتحرير المحافظة| شاهد .. (شيك) يكشف ما استلمه إخوان تعز من مبالغ لتحرير الحوبان ولم يطلقوا رصاصة واحدة | وثيقة

اسرار 3 مليار لتحرير المحافظة| شاهد .. (شيك) يكشف ما استلمه إخوان تعز من مبالغ لتحرير الحوبان ولم يطلقوا رصاصة واحدة | وثيقة

#اسرار_سياسية :
كشف مصدر عسكري إن قيادة محور تعز استلمت من الحكومة اليمنية ثلاثة مليارات ريال سلمت عبر أربعة شيكات، أحد الشيكات باسم مهرب وتاجر السلاح محمد مهيوب مقبل. الشيك بمبلغ  / 822.066.660 – ثمانمائه واثنان وعشرون مليون وسته وستون الف وستمائه وستون ريال يمني
– تاريخ إصدارالشيك / 12 مارس 2019 – فلم يمر شهر ونصف على استلام قيادة محور تعز العسكري مخصصات تحرير منطقة الحوبان، شرقي مدينة تعز، من البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن.

وطبقاً للمصدر، صُرف المبلغ منتصف مارس الماضي تحت بند خطة تحرير تعز (منطقة الحوبان) شرق مدينة تعز، ولم تنفذ الخطة حسب الاتفاق بداية شهر أبريل.

وأشار المصدر إلى أن قيادة محور تعز أبلغت الحكومة بتخصيص نصف مليار من المبلغ مصروفات للحملة الأمنية التي خرجت في المدينة القديمة وانتهت بانسحاب كتائب أبي العباس إلى الكدحة.

ولفت المصدر إلى توزيع قيادة المحور ملياراً ونصف مليار ريال على قيادات الألوية (22 ميكا، 17 مشاة، 170 دفاع جوي، الخامس حرس رئاسي، الرابع مشاة جبلي)، وتم استثناء اللواء 35 مدرع من مخصصات المعركة.

ولم يستبعد المصدر إطلاق جماعة الإخوان معركة محدودة خلال شهر رمضان لتغطية تبديد ثلاثة مليارات ريال المخصصة لتحرير الحوبان في معركة صورية في ضواحي مدينة تعز. بحسب ما نقل عنه موقع (نيوزيمن) الاخباري.

 

 

هذا وكان محافظ تعز السابق الدكتور امين محمود قد كشف عن عمليات فساد مهولة تورط فيها قائد محور تعز وعدد من قيادات الاصلاح في المحور وتبلغ الاموال المنهوبة اكثر من 5 مليار ريال دفعها التحالف العربي دعما لجرحى المقاومة بتعز وكذا اكثر من 4 مليون دولار تحت اسم دعم للمقاومة إلا ان تلك الاموال اختفت .

 

شاهد أيضاً

المليشيات الحوثية تستهدف مواقع القوات المشتركة في الدريهمي |

المليشيات الحوثية تستهدف مواقع القوات المشتركة في الدريهمي |   #اسرار_سياسية واصلت مليشيات الحوثي استهداف …