اسرار دولية | في منتدى موسكو للامن الدولي | بن سلمان: مليشيا الحوثي تجاهلت كل الاتفاقيات وايران تعبث بالمنطقة عبر حزب الله والحوثيين

نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان

في منتدى موسكو للامن الدولي | بن سلمان: مليشيا الحوثي تجاهلت كل الاتفاقيات وايران تعبث بالمنطقة عبر حزب الله والحوثيين

#اسرار_سياسية :

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، إن النظام الإيراني لا يزال مستمراً في نهجه الداعم للتطرف والإرهاب، مؤكداً أن ممارساته خطيرة وتتعارض مع القانون الدولي.

وخلال كلمته أمام منتدى موسكو للأمن الدولي، الأربعاء، أكد الأمير خالد بن سلمان أن النظام الإيراني يتشارك الأفكار مع الجماعات والتنظيمات الإرهابية، موضحاً أن مليشيا حزب الله بلبنان ومليشيا الحوثي باليمن وكلاء هذا النظام في منطقة الشرق الأوسط.

واحتضنت موسكو، منتدى الأمن الدولي الثامن، بحضور 30 وزيراً للدفاع، ومسؤولي الدوائر الأمنية والقيادات العسكرية الروسية، وأكثر من ألف مندوب يمثلون 101 دولة، وممثلين عن المراكز البحثية للمنظمات غير الحكومية، وبمشاركة 16 دولة عربية أيضاً.

وشدد نائب وزير الدفاع السعودي على أن مليشيات الحوثي تجاهلت القرار الأممي 2216 والمبادرة الخليجية واتفاق استوكهولم، مؤكداً سعي الرياض إلى تحقيق الاستقرار للمواطن اليمني في ظل حكومة شرعية.

وأشار إلى ما تشهده السعودية اليوم من تحول ونمو غير مسبوقين لتحقيق رؤية 2030، مجدداً التزام المملكة بمكافحة الإرهاب إقليمياً ودولياً.

ونبه نائب وزير الدفاع السعودي بضرورة تحقيق الأمن الوطني الشامل الذي يُعَد الركيزة الأساسية لتحقيق الأمن الدولي، موضحا أن المملكة لم توفر أي جهد في سياستها الخارجية لإرساء الاستقرار والأمن.‎‎

ويركز جدول أعمال المنتدى على مدى يومين القضايا ذات الأهمية الكبرى في تشكيل وجهات النظر حول الأمن الدولي، حيث ستخصص جلسات عامة منفصلة لتبادل وجهات النظر بشأن قضايا الأخطار والتهديدات العسكرية الحديثة، بما في ذلك تحسين نظام تحديد الأسلحة.

ويبحث المنتدى كذلك الأوضاع في الشرق الأوسط مع التركيز على الاستقرار الشامل بسوريا، إضافة إلى النظر في قضايا صنع السلام وتوسيع التعاون العسكري والأمن الإقليمي في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية

شارك