اسرار| أسوشيتد برس تتهم الامم المتحدة بمداراة فساد الحوثيين ودعمهم بمعدات لعملياتهم القتالية

أسوشيتد برس تتهم الامم المتحدة بمداراة فساد الحوثيين ودعمهم بمعدات لعملياتهم القتالية

 

#اسرار_سياسية _ سبتمبر نت

اتهم تحقيق صحفي حديث اجرته وكالة أسوشييتد برس الامريكية الامم المتحدة بمداراة فساد مليشيا الحوثي في نهب وبيع المساعدات الاغاثية والعلاجية التي تقدمها لليمن.

وقالت الوكالة الدولية انها وثقت شهادات عدد من العاملين في مجال الاغاثة ان الامم المتحدة والعاملين معها في اليمن يعرفون بفساد المليشيا، لكنهم يخشون من رفض المليشيا دخولهم الى اليمن.

التحقيق الذي سلط الضوء على تفشي وباء الكوليرا وكيف كانت المليشيا سببا رئيسيا في انتشاره وعملت على تسيسه واستغلاله وبيع اللقاحات الخاصة به في الاسواق السوداء.

وقدمت الامم المتحدة للمليشيا معدات طبيبة وسيارات خاصة بالإسعافات كطلبات اشترطتها المليشيا الحوثية مقابل السماح بدخول اللقاحات الخاصة بالكوليرا.

وهذا ما اكده مسؤول كبير سابق عمل في وزاره الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين للوكالة من ان قيادات المليشيا ساومت مسؤولي الأمم المتحدة بُغية الحصول على المال والمساعدات لصالحهم.

واوضح ان الامم المتحدة وافقت على طلبات الحوثيين بإرسال أجهزه الأشعة السينية وغيرها من الأدوية التي تمكنهم من معالجة جرحاهم الذين يسقطون في جبهات القتال.

كما كان من ضمن الطلبات التي قدمتها الامم المتحدة للحوثيين 45 سيارة إسعاف ارسلتها المليشيا الحوثية الى الجبهات لاستخدامها في عملياتها القتالية.

وجهت الحكومة الشرعية والتحالف العربي غير مرة اتهامات للمليشيا الحوثية الانقلابية بنهب وبيع المساعدات الاغاثية والطبية في السوق السوداء وتمنع وصولها الى المحتاجين الحقيقيين في اكثر من منطقة خاضعة لسيطرتها.

وتتعمد المليشيا الحوثية على فرض الية مشددة لتوزيع المساعدات تضمن من خلالها التحكم الكامل في وصولها الى عناصرها والمحسوبين عليها فيما تذهب ما تبقى منها الى الاسواق لتمويل جبهات القتال واثراء قياداتها ومشرفيها، الذين تعتمد عليهم في عمليات النهب والاستحواذ.

شاهد أيضاً

اسرار اليمن | الإصلاح يحبط خطة عسكرية للتحالف لتحرير دمنة خدير والصلو جنوب تعز

اسرار اليمن .. الإصلاح يحبط خطة عسكرية للتحالف لتحرير دمنة خدير والصلو جنوب تعز   …