اسرار| قيادات جنوبية تصل الى جبهة مريس والعود بموكب عسكري كبير | معارك مشتعلة في الضالع

قيادات جنوبية تصل الى جبهة مريس والعود بموكب عسكري كبير | معارك مشتعلة في الضالع

نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة يصلان الى جبهة مريس بموكب عسكري كبير | معارك مشتعلة في الضالع

#اسرار_سياسية :
وصل نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك وقائد المنطقة العسكرية الرابعه اللواء فضل حسن صباح اليوم الى الضالع .
وتوجه القائدان بموكب عسكري كبير إلى جبهة مريس والعود لتفقد أحوال الجبهات.
ومنذ اسبوع تشن مليشات الحوثي هجمات عنيفة على مواقع المقاومة بالمنطقة الحدودية .
وتداول ناشطون صورا للموكب في مدينة الضالع .

و أفادت مصادر محلية في محافظة الضالع بتقدمات الجيش مسنوداً بقوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية وتمكنها السيطرة على عدد من المواقع في السلسلة الجبلية غرب مريس.

وتمكنت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية وقوات الحزام الأمني، تحقيق انتصارات كبيرة في المحور الغربي بعد أن شنوا هجوماً مرتداً على مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتكبدت المليشيات خسائر في الأرواح والعتاد بفعل تقدم قوات الجيش مسنودة بالحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، بعد أقوى هجوم على المليشيا في المحور الغربي.

وفي التفاصيل، تمكنت قوات الجيش من استعادة عدد من المواقع في جبهة مريس شمال الضالع، وجاء استعادة المواقع عقب كسر قوات الجيش سلسلة من الهجمات الحوثية على مواقعها شرق وغرب مريس وخاضت مواجهات هي الأعنف استمرت لليوم الثاني على التوالي.

وخلال المعارك سقط العشرات من مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح وغنم أفراد الجيش عدداً من الأسلحة المتوسطة في المواقع التي تم استعادتها.

وأكد مصدر عسكري، تدمير طقمين للمليشيا خلال المواجهات ومقتل كل من على متنهما.

وقال شهود عيان في مدينة دمت، إن طقمين للحوثيين وصلا قبل ساعات محملين بجثث قتلى المليشيا قادمة من جبهة مريس.

وفي السياق ذاته، تقول المصادر الميدانية، إن المليشيا عقب انكساراتها المتلاحقة خلال معارك اليومين الماضيين دبت في أوساطها خلافات، خصوصاً بعد أن شهدت جبهات القتال فرار أعداد كبيرة من مسلحي الحوثي بعد معاينتهم للأعداد الكبيرة من القتلى في أوساطهم خلال المواجهات العنيفة في الساعات الماضية.

وتخوض قوات الجيش والشرطة العسكرية والحزام الأمني والمقاومة معارك متواصلة منذ أيام في جبهتي دمت ومريس والعود بعد أن قامت المليشيا بالدفع بأعداد كبيرة من المغرر بهم إلى القتال في جبهات الضالع.

شارك