اسرار سياسية | قيادي إصلاحي يقود مفاوضات في صنعاء مع الحوثيين

قيادي إصلاحي يقود مفاوضات في صنعاء مع الحوثيين

 

#اسرار_سياسية :
بدأ قيادي كبير في حزب التجمع اليمني للإصلاح – إخوان اليمن – ، مشاورات بين حزبه و مليشيا الحوثي في صنعاء . مصادر في صنعاء، أفادت بأن القيادي الإصلاحي، فتحي العزب، يتواجد حالياً في صنعاء، وقد بدأ مشاورات مع قيادات حوثية رفيعة .
وقالت المصادر أن القيادي الإصلاحي، فتحي العزب، رئيس قطاع الطلاب والشباب في الحزب، استقبل في منزله بصنعاء قيادات حوثية منهم القيادي الحوثي محمد البخيتي، المكلف من المليشيا بإجراء حوار مع حزب الإصلاح .

وأضافت أن اللقاءات التي يجريها فتحي العزب هي امتدادات للقاءات سابقة عقدت بين الطرفين .

ولم تستبعد المصادر، أن تكون الإشارات الايجابية من حزب الإصلاح التي تحدث عنها القيادي الحوثي مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، هي من المفاوضات التي يجريها القيادي الإصلاحي فتحي العزب .

الجدير بالذكر أن حزب الإصلاح كان قد اختار فتحي الحزب، لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2006م، واشتهر بخطاباته الحماسية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونظامه.

يذكر أن وزير التعليم الفني والتدريب المهني القيادي الإخواني عبدالرزاق الأشول، ظل وزيرا في حكومة الشرعية، متواجد في صنعاء منذ انقلاب الحوثي، حتى ظهر فجأة أواخر العام 2018 في عدن، وروج حينها إعلام حزب الإصلاح، إنه تمكن من الفرار.

وكان لافتا أن الوزير الاخواني الاشول ظل محتفظا بالحقيبة الوزارية منذ حكومة بحاح في صنعاء، ثم حكومة بحاح الثانية بعد الانقلاب، فحكومة بن دغر، وحاليا حكومة معين عبدالملك .

شاهد أيضاً

اسرار| في رسالة شديدة اللهجة.. سياسي جنوبي يوجه تحذير لأربعة احزاب يمنية بمغادرة الجنوب ويردد ”عدن تحرم عليكم”!|

في رسالة شديدة اللهجة ”عدن تحرم عليكم”!| الشعيبي يوجه تحذير لأربعة احزاب يمنية بمغادرة الجنوب …