اسرار| بالاسم والصورة .. مقتل نائب مشرف المليشيا بالضالع ومسؤول الإمداد في جبهات المحافظة في كمين مُحكم و هجوم مباغت للجيش انتهى بمقتل عشرات الحوثيين

الجيش ينفذ كمين مُحكم و هجوم مباغت على المليشيا في الضالع انتهى بمقتل عشرات الحوثيين و قيادي ميداني بارز تعرف عليه بالاسم والصورة

 

#اسرار_سياسية  :

قتل القيادي الحوثي إبراهيم الأكوع مع أربعة من مرافقيه في جبهة دمت بالضالع جنوب اليمن، على يد الجيش الوطني المسنود برجال المقاومة الشعبية.
وقالت مصادر ميدانية إن القيادي الأكوع والذي يعمل نائب مشرف محافظة الضالع ومسؤول الإمداد في جبهات الضالع، لقي مصرعه مساء أمس على يد الجيش الوطني على مقربة من سلسلة جبال الشامي القريبة من مدينة دمت لدى محاولته فك الحصار عن بعض المسلحين الحوثيين المحاصرين في الجبال.

وأشارت تلك المصادر إلى أن المواجهات استمرت حتى فجر امس الأربعاء، حتى سحبت الميليشيات القتلى بينهم القيادي الأكوع، ليفر مقاتلو الحوثي من مواقعهم مع بداية ساعات الصباح الأولى.

والأكوع من الشخصيات الحوثية التي لازمت مؤسس جماعة الحوثي بصعدة حسين بدر الدين الحوثي، وتلقى تدريبه في لبنان وفي اليمن على يد خبراء من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

هذا وقُتل وأصيب 40 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، مساء الأربعاء، في كمين نفذته قوات الجيش اليمني، غرب منطقة مريس شمال محافظة الضالع جنوب البلاد.

وقال الموقع الرسمي للجيش اليمني، إن قوات الجيش استدرجت عناصر من الميليشيا الحوثية، أثناء محاولة تسللها في محيط جبل “مضرح” غرب منطقة مريس كانت قادمة من جبل الشامي، وحاصرتها ومن ثم باغتتها بهجوم مفاجئ.

.

في ذات السياق، شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، الأربعاء، ثلاث غارات استهدفت بها تعزيزات ومواقع لميليشيا الحوثي في الرضمة وشمال الضالع.

وقال مصدر عسكري، إن طيران التحالف قصف بغارتين تعزيزات للحوثيين بنقيل حدة الواقع شرق مديريتي السدة والشعر، بالتزامن مع استهدف مواقع غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وأضاف أن الغارات الجوية دمرت ثلاثة أطقم، ودبابة في نقيل حدة، إضافة إلى استهداف مجاميع للحوثيين في منطقة الجبل بيت الشامي غرب قعطبة.

وبحسب المصدر، فإن طيران التحالف شن غارة أخرى على تعزيزات للحوثيين بخط الرضمة في محافظة إب، مؤكداً تدمير دبابتين.

وتحشد ميليشيا الحوثي تعزيزات من صنعاء وذمار وحجة، إلى دمت، والنادرة، والسدة، محاولة دخول منطقة مريس، ومدينة قعطبة

شاهد أيضاً

اسرار | بالفيديو والنص .. العميد طارق صالح يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم جراء رفض المليشيات تنفيذه| شاهد

في كلمة هامة امام دفعة جديدة من حراس الجمهورية| طارق صالح يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء …