اسرار المجتمع | بعد 4 سنوات من اختطافهما.. قبيلة مأربية تفرج عن طفلين من تعز

ذهبت بنفسها الى مأرب .. الام تستعيد ابنيها بعد 5 سنوات من اختطافهما

 

#اسرار_سياسية . نجحت ‏وساطة نسائية بحل اشكال قبلي،واعادت طفلين لاسرهم بعد 5 سنوات من اختطافهما من ‎#صنعاء الى ‎#مارب اثر خلاف على قطعة ارض.

وأطلقت قبيلة آل هذال في مأرب الطفلين فتحي وفؤاد مطهر (من أبناء تعز) عقب 5 سنوات من اختطافهم القسري في مأرب على خلفية نزاع حول قطعة ارض في الحديدة.

وذكرت مصادر أن قصة إطلاق سراح الطفلان فؤاد وفتحي أحمدعبدالواحد مطهر المختطفان منذ أربع سنوات ونيف أدى بطولتها كلا من أم الطفلان الاخت /إلهام الحمادي.

وبحسب رياض الشجاع فقد بدأت القصة في عصر يوم الثلاثاء الموافق 12/3/2019م حيث كانت برفقة الاخت ليلى الثور والتي كان لها دور إيجابي أيضا في إطلاق سراح الطفلان.

البطل الحقيقي والداعم الرئيسي وصاحب الفضل بعد الله كان للشيخ /عامرعبدالرزاق درهم والذي كان له دور كبير في إطلاق سراح المختطفين حيث قام بترتيب وصول الام مع الاخت ليلى الثور الي قبيلة آل هذال قبيلة المختطفين للاطفال وعند وصولها دعت عليهم بداعي القبيلة ودعت نساء آل هذال ،وترجتهم في البداية لرؤية ولديها وهي تذرف الدموع من حزنها وفرحتها لأنها أصبحت قريبة من مقلة عيناها فؤاد وفتحي .

وعند حضور الشيخ /ناجي بن هذال وبعد أن ترجت الام الشيخ /ناجي ودعت بداعي القبيلة ،رد عليها أبشري ياأختي وتفضلي أنت والاخت ليلى ولن أردك خائبا وأمر بإحضار الطفلان الي والدتهما لتلتقي بهم بعد طول فراق ،ولتذرف دموع الوالدة وأبنائها فرحا ،والتي أشعلت كل الحاضرين من نساء ورجال لتتجسد واقعة درامية حزينة وتذرف من خلالها دموع الحاضرين لهذا الموقف المؤثر .

وأتضحت الرؤيا جلية من خلال كلمات الشيخ /ناجي بن هذال للام بأن أبشري ولن أردك خائبة وسلمها ولديها ،ولم ينتهي كرم الشيخ /ناجي بل أصر على ضيافة الام والاخت ليلى الثور والطفلان ،وكانت ضيافة فوق التوقعات وحضر العديد من الشخصيات القبلية ووفود المنظمات ،

شاهد أيضاً

اسرار المجتمع | تقرير حقوقي : مقتل وجرح 700 مدني في حجور على يد الحوثيين

تقرير حقوقي : مقتل وجرح 700 مدني في حجور على يد الحوثيين   #اسرار_سياسية : …