اسرار اليمن | جرائم دولة مليشيا الإصلاح في تعز تحت مجهر العفو الدولية

جرائم دولة الإصلاح في تعز تحت مجهر العفو الدولية

#اسرار_سياسية . نيوزيمن.

يبدو أن منظمة العفو الدولية أخطأت هذه المرة حينما كشفت جرائم الإخوان في اليمن وتحديداً في المناطق التي يسيطرون عليها كمدينة تعز، إذ إن المنظمة دأبت على الانتقاد المتواصل لدول التحالف العربي وكذا قوات الحزام الأمني، وسط اتهامات لها بتلقي الدعم من قطر.

ووثقت المنظمة الدولية جرائم سوداء لمليشيات الإصلاح في مدينة تعز، وتمثلت في حالات اغتصاب لأطفال، وقالت إن الاعتداء الجنسي في سياق الصراع المسلح يعدّان من جرائم الحرب.

تبادل مصالح ولا تحرير

ويتقاسم مدينة تعز الحوثيون -ذراع إيران في اليمن- من جهة، ومليشيات الإصلاح من جهة أخرى، لكن جبهات القتال في المدينة تشهد موتاً سريراً، على الرغم من أن الإصلاح يمثل الشرعية التي تزعم قتال الجماعة.

ويلتقي الطرفان في إثارة النعرات المناطقية والفتنة في الجنوب، ويطمعان بالسيطرة عليه مجدداً بعد أن خسراه في حرب صيف 2015، كما سبق أن وجهت قيادات حوثية كمحمد البخيتي دعوة للتصالح مع حزب الإصلاح، وكذا باتت القيادية الإصلاحية توكل كرمان تردد خطابات الجماعة، وهو ما يعد مؤشراً على التقاء الطرفين في ذات المصير.

ويقول مواطنون في تعز لـ”نيوزيمن”، إنه ومنذُ أشهر لم تتحرك الجبهات التي يسيطر عليها الحزب في المدينة، بل قام بنشر الفوضى حتى بات القتل فيها والاعتداءات على المدنيين شبه يومية.

ولأن تقرير المنظمة الدولية استهدف مليشيات الإصلاح، وليست قوات جنوبية، اعتبر الحزب فرع تعز التقرير استغلالاً للعمل الحقوقي لتنفيذ أجندة سياسية معادية تسيئ للضحايا ومصداقية المنظمة قبل أي شيء آخر، على الرغم من أن إعلاميي الحزب ونشطاءه يثيرون ضجة كلما صدر تقرير حقوقي مغلوط يستهدف الحزام الأمني والنخب في الجنوب، وفي المقابل آثروا ممارسة الصمت هذه المرة، كون التقرير يدينهم.

الجزيرة غائبة

وغابت قناة الجزيرة القطرية التي دأبت على فتح ناظريها جيداً على أي قوات جنوبية وكذا حوادث في الجنوب، عن التقرير الحقوقي هي الأخرى، فالتقرير يدين مناطق سيطرة الإخوان في اليمن وهي ليست في حاجة له، مُعرياً شعار الرأي والرأي الآخر التي تتبجح به القناة.

ووصف الناشط السياسي أحمد الربيزي، تقرير منظمة العفو بالخطير، وقال إن “الجزيرة” لم تسلط الضوء عليه والتي ما فتئت تبحث عن أي تقرير أو خبر يتحدث عن أصغر إدانة لأمن عدن، متسائلاً في ذات الوقت: تصوروا لو كان التقرير على عدن؟

وأضاف الربيزي في تغريدات له: عندما تتغاضى “الجزيرة” عن ما يرتكب من جرائم بحق الطفولة في مدينة تعز التي تخضع لسيطرة مليشيات حزب الإصلاح، فإن هذا الأمر لم يعد يدهشنا لأن سياسة الجزيرة داعمة للإرهاب، ولكن! ما يدهشنا أن قنواتنا التي نعتمد عليها لم تسلط هي الأخرى الضوء على هذه الجرائم في تعز.

وقال الربيزي، إن مرور هذه الجرائم التي ترتكب بحق الطفولة بتعز دون إدانة مجتمعية وقانونية، وإعلامية، يعد جريمة ويعطي ضوءاً أخضر للمجرمين بارتكاب مزيد من جرائمهم دون محاسبة، ويجعل من يتستر عليهم يتمادى في التستر على غيرهم من الإرهابيين، مطالباً بالتحقيق في ما يجرى في تعز من قبل مليشيات الإصلاح.

>

الإصلاح يدفع تهمة اغتصاب الأطفال عن أتباعه ويتجرع السّم الذي وضعه لخصومه

‏من جانبه رد الأكاديمي والسياسي د.حسين لقور على بيان إصلاح تعز حول تقرير المنظمة الذي اعتبره الفرع مضللاً، وقال: إما أن تكون كل قرارات منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية لها مصداقية ويكون التقرير الأخير الذي يتهم ميليشيات الإخوان المسلمين في تعز بجرائم اغتصاب الأطفال صادقاً، وبالتالي ينطبق عليها، أو أنها مفبركة وتصبح لا أساس لها كتلك التي فبركها الإخوان عن الوضع في الجنوب.

كيل الإخوان يعود عليهم

إلى ذلك، قال الناشط أياد الردفاني، إن إخوان اليمن اتهموا القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي باغتصاب الأطفال زوراً وبهتاناً، فجاء الرد عاجلاً من منظمة العفو الدولية وفضح اغتصاب مليشياتهم للأطفال في تعز.

وأضاف: اتهموا القوات الإماراتية بالاعتداء على النساء “قريبات” المعتقلين، فجاء الرد صاعقاً باعتداء تركيا الحضن الدافئ لهم على الفتاة اليمنية وئام المطيري أمام مرأى الجميع، فابتلعوا ألسنتهم ولم يحركوا ساكناً. وأردف قائلاً: سبحان الله، كلما أراد سفهاء الإصلاح الإساءة لنا وتشويهنا، رد الله كيدهم في نحورهم.

دولة مليشيات

ويتباكى الإخوان على الجنوب ويسلطون سهامهم دوماً عليه، على الرغم من أنه يشهد استقراراً نوعياً، ليأتي التقرير الحقوقي مُعرياً دولة الإخوان المزعومة بيمن اتحادي جديد برئاستهم، وكشف عن أن من لم يصنع أنموذجاً يحتذى به في مدينة كتعز، لن يصنع أنموذجاً مشرفاً للبلاد، بل سيغرقها بالفوضى وسيصنع دولة مليشيات متناثرة على امتداد شوارع وأحياء المدن.

شاهد أيضاً

اسرار | وكالة تكشف عن حملة اعتقالات لجهاز الامن الوقائي الحوثي طالت عدداً من مشرفي المليشيا بتهمة “الخيانة”

وكالة تكشف عن حملة اعتقالات لجهاز الامن الوقائي الحوثي طالت عدداً من مشرفي المليشيا بتهمة …