اسرار اليمن| المقاومة المشتركة تفشل أكبر محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في الحديدة، والأخيرة تحرق مصنعا في المدينة

 المقاومة المشتركة تفشل أكبر محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في الحديدة، والأخيرة تحرق مصنعا في المدينة

#اسرار_سياسية :

تصدت قوات المقاومة المشتركة لعدد من الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية، منذ مساء أمس الجمعة، على مواقع الجيش في مناطق 7 يوليو والخمسين وسوق الحلقة وحتى مبنى المنطقة العسكرية الخامسة، شمال شرق مدينة الحديدة.

وفي السياق أحرقت المليشيات الحوثية اليوم السبت مصنعا في مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري بقصف مباشر ضمن تصعيدها العسكري داخل مدينة الحديدة ورفضها تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

ويأتي ذلك في إطار تصعيد عسكري جديد من قبل المليشيات الحوثية خرقا لوقف إطلاق النار بدأ مع الساعات الأولى من فجر اليوم السبت بتنفيذ أكبر محاولة تسلل داخل مدينة الحديدة والمتزامن مع رفضها الانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة تنفيذا لاتفاق ستوكهولم.

وقال الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية ، أن المليشيات الحوثية شنت في الساعات الأولى من الفجر قصفا مكثفا على مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري وأصابت بشكل مباشر مصنع الكراتين ما تسبب باشتعال النيران فيه.

وأضاف أنه فور اندلاع الحريق هرعت فرق الإنقاذ التابعة للمقاومة المشتركة لمشاركة عمال المجمع في إخماده بيد أنه كان قد التهم معظم المكائن ومرافق المصنع.

كما كثفت المليشيا من قصفها المدفعي العنيف على مناطق أحياء الشهداء وزايد والسلخانة وغليل وحي القلعة.

وأفاد سكان محليون بأن شظايا القذائف، والعيارات النارية وصلت الى منازلهم في هذه الاحياء فيما سقطت قذائف مدفعية هاون في مناطق الهنود وغليل وشارع صنعاء حيث تقصف المليشيات بمنصات هاوزر وهاونات من وسط وغرب وشمال شرق مدينة الحديدة باتجاه مناطق تواجد قوات الجيش.

إلى ذلك تصدت قوات المقاومة المشتركة لهجوم مكثف شنته المليشيا الحوثي على مواقعها في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا.

وتزامن الهجوم مع هجوم شنته المليشيا على مواقع قوات المقاومة المشتركة شرق مدينة الدريهمي، والذي تمكن أبطال الجيش من التصدي له وأسر أحد المهاجمين.

وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار بشكل يومي ومستمر على مواقع قوات المقاومة المشتركة في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة، غربي البلاد.

شاهد أيضاً

اسرار المجتمع | تقرير حقوقي : مقتل وجرح 700 مدني في حجور على يد الحوثيين

تقرير حقوقي : مقتل وجرح 700 مدني في حجور على يد الحوثيين   #اسرار_سياسية : …