اسرار اليمن | جريمة صالة حواء بتعز .. الإصلاح يعترف وادانة لواء الصعاليك بالجريمة وقتل امرأتين

جريمة صالة حواء .. الإصلاح يعترف والصبيحة تحشد عشرات المسلحين على متن 30 طقم باتجاه تعز

 

 

#اسرار_سياسية :

اعترفت سلطات أمن تعز التي يديرها حزب الإصلاح بعدم صحة روايتها عن واقعة الاشتباك ليلة الثلاثاء أمام قاعة حواء للأفراح بتعز، وأصدرت بياناً بعد أكثر من 24 ساعة من البيان السابق يدين لواء الصعاليك الإصلاحي بجريمة الهجوم على قاعة الأفراح وقتل امرأتين.

ورغم أن الاعتراف الإصلاحي حمل المسؤولية أحد أفراد الحي المجاور لقاعة الأفراح والذي جمع أفراد الحي وحصل الاشتباك إلا أنه، كما هو معروف، فالقتيل ينتمي للقوات المسلحة بتعز وتم نعيه كبطل.

وكان أمن تعز برر الثلاثاء جريمة لواء الصعاليك الإصلاحي بقوله، إن مجموعة من الوازعية هاجمت قاعة حواء لقتل العريس وأن أحد أفراد قسم وادي القاضي تصدى لهم وتم تعزيز المكان بقوات أمنية طردت المجموعة واعتقلت ثلاثة من عناصرها.

وجاء بيان أمن تعز بعد إعلان وفاة الشيخ ناصر الصبيحي وقيام قبائل الصبيحة بقطع طريق تعز عدن وتحرك 30 طقما عسكريا نحو تعز لإحضار جثة الشيخ ناصر وزوجته التي قتلت في الهجوم الإصلاحي أيضاً.

وقال مصدر أمني في شرطة تعز موضحا ملابسات الهجوم على صالة حواء للأعراس الثلاثاء والتي نتج عنها مقتل أحد أقارب العريس وامرأة وأحد أفراد الأمن.

وأكد المصدر أن حملة أمنية تحركت إلى مكان الحادثة فور إبلاغها بحدوث اشتباك لتحوط المكان وتفض الاشتباك بشكل فوري، وتلقي القبض على عدد من المسلحين، في الوقت الذي أمنت فيه المنطقة لخروج المتواجدين في الصالة، فيما قامت أجهزة الشرطة أيضا بحراسة المستشفى الذي أسعف إليه الجرحى، بهدف الاحتياطات الأمنية لتأمين الجرحى.

وقال المصدر الأمني إن الرواية الأولية التي نشرها الاعلام الامني استندت لمعلومات مباشرة من قسم وادي القاضي أثناء الحادثة، مشيرا الى أن التحقيقات بعد ذلك مع المقبوض عليهم أثبتت أن الاشتباك ناتج عن شجار بين مسلح من الحي والمسلحين المرافقين للعرس أثناء تدخله شخصيا لإيقاف اطلاق النار.

وأضاف المصدر أن الأمر تطور لتبادل إطلاق نار مباشر أصيب نتيجته المسلح ليتجه إلى جمع أفراد من أبناء الحي الذين باشروا الهجوم على الصالة والاشتباك مع مرافقي العرس، لتتسبب الاشتباكات بمقتل امرأة وإصابة آخرين منهم أحد أقرباء العريس الذي توفي مساء اليوم متأثرا بإصابته، فيما استشهد الجندي في قسم الشرطة سامح الحاشدي أثناء فض الاشتباك.

كما استنكر المصدر الأمني بشاعة الجريمة، مؤكدا أن أجهزة الشرطة لن تتهاون مع كل من يفرط بأمن الناس ودمائهم، وستعمل جاهدة للقبض على باقي المتسببين بالحادثة.

وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية تتحفظ على أحد المتسببين الرئيسيين بالحادثة “عمر الجعور” وآخرين على ذمة التحقيق فيما تلاحق بقية المتسببين بالحادثة، بعد تحديد هوياتهم وأماكن تواجدهم.

وأهابت قيادة شرطة تعز بجميع القيادات والمواطنين التعاون مع الشرطة لاستتباب الأمن وإنهاء ظاهرة السلاح المنفلت، التي تعد من أسوأ تداعيات الحرب القائمة ضد مليشيات الحوثي.

كما تشكر قيادة الشرطة أبناء الصبيحة والأكاحلة على فتح الطريق أمام المسافرين في هيجة العبد، وتثمن دور كل المتعاونين من القيادات والمواطنين.

شارك