تطورات حجور .. مصرع عشرات الحوثيين في هجمات فاشلة على المنطقة.. و هجوم عكسي للقبائل ينتهي بالسيطرة على مواقع جديدة ومقاتلات التحالف تباغت تجمعا لتعزيزات المليشيا في المفخاذ

تطورات حجور .. مقاتلات التحالف تباغت تجمعا لتعزيزات الحوثيين في المفخاذ ومصرع العشرات في هجمات فاشلة على حجور.. و هجوم عكسي للقبائل ينتهي بالسيطرة على مواقع جديدة

 

 

#اسرار_سياسية :

قتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي بينهم قيادي ميداني، خلال المعارك التي خاضتها قبائل حجور مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، في عدد من مناطق حجور بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن .

وتمكنت قبائل حجور من صد هجوم مكثف للميليشيات على الحديتين شرق عزلة العبيسة بمديرية كشر، شمال حجة.

بالتزامن شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، الثلاثاء، ثلاث غارات جوية، استهدفت عربة للميليشيا محملة بالذخائر في كبري وادي مور، وموقع عسكري للميليشيا شرق منطقة المندلة بمديرية كشر.

كما استهدفت معسكراً للميليشيات في منطقة المفخاذ بني جعمان شرق المندلة، في الجهة الشرقية لمنطقة العبيسة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من المسلحين الحوثيين.

إلى ذلك استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، بست غارات معسكراً للميليشيات في وادي المفخاظ بمنطقة قفلة عذر التابعة لمحافظة عمران المحاذية لحجور، وأسفرت عن تدمير أغلب المعسكر المقام في الوادي والذي يتم فيه جمع التعزيزات منه التحرك إلى كشر، والذي يضم العديد من الآليات المختلفة.

يذكر أن ميليشيا الحوثي، بعد الهزائم التي تلقتها في حجور، لجأت إلى قصف المنطقة بالصواريخ الباليستية، حيث أطلقت خلال الـ48 ساعة الماضية صاروخين، سقط أحدهما في منطقة مأهولة، والآخر تسبب في سقوط ضحايا من النساء والأطفال.

الى ذلك قُتل وجُرح أكثر من 75 عنصرا من ميليشيات الحوثي خلال الساعات الماضية في معارك طاحنة تشدها مناطق قبائل حجور، على خمسة محاور صد خلالها مقاتلو القبائل سلسلة هجمات للميليشيات في جبل ‎جمانه (جنوب مديرية كشر) وفي ووادي ‎دوبع والحديتين (شمال شرقي المديرية)، كما سيطر رجال القبائل على إحدى دبابات عناصر الميليشيات الحوثية شرق جبل ‎جمانة وعلى مدافع بعيدة المدى، حسب ما أكدته مصادر قبلية.

وأكدت المقاومة الشعبية في حجور أنها صدّت أعنف هجوم شنته ‎الميليشيات على الجبهتين الشرقية والغربية لكشر استخدمت فيه كل ما لديها من قوة. واستمر الهجوم أكثر من 12 ساعة، وانتهت المواجهات بسيطرة رجال القبائل على جبل ‎العصابة المحاذي لجبل ‎صمعر الاستراتيجي المطل على العبيسة ومنطقة عذر.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات حاولت باستماته اختراق مواقع القبائل من خلال القصف المدفعي والصاروخي الكثيف، حيث لجأت إلى استخدام الصواريخ الباليستية لقصف قرى مأهولة بالسكان في منطقة العبيسة متسببةً في سقوط ضحايا من المدنيين.

وأسفرت المواجهات المتواصلة عن تقدم المقاومة القبلية في بني شوس، وكسر زحف الميليشيات على جبل جمانه وجبل العرام.

وأوضحت المصادر أنه، نتيجةً للانكسارات والتراجعات، لجأت الميليشيات إلى قصف قرى منطقة العبيسة بصاروخ باليستي، نتج عنه تدمير عدد من المنازل وسقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال.

شارك