اسرار اليمن | “إخوان” تعز.. خطط التحرير الوهمية ميدان خصب لنهب المليارات والتحالف يكشف المؤامرة ويتجاهل الرد

“إخوان” تعز.. خطط التحرير الوهمية ميدان خصب لنهب المليارات والتحالف يكشف المؤامرة ويتجاهل الرد

 

#اسرار_سياسية :

يستهل حزب الإصلاح (فرع تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) ضغوطه على محافظي تعز عبر مطالبتهم بمليارات الريالات لتدشين ما تُسمى معركة التحرير السنوية للعام الثالث على التوالي.

وقال مصدر عسكري “إن حزب الإصلاح طلب من محافظ تعز الجديد، نبيل شمسان، استخراج خمسة مليارات ريال من الحكومة والتحالف لاستكمال تحرير المحافظة”.

وبحسب المصدر، تقدم المحافظ شمسان بخطة التحرير، التي أعدها الإخوان، إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وقيادة التحالف، وطلب تمويلاً للخطة، يقدر بخمسة مليارات ريال، لافتاً إلى عدم تفاعل الجهات المعنية مع طلبه حتى اللحظة.

وأرجع المصدر تعامل الشرعية والتحالف ببرود مع طلب المحافظ شمسان إلى رفضهم التصعيد في تعز تنفيذاً لتفاهمات السويد، وقناعتهم بعدم جدية الإخوان في إحراز أي تقدم ميداني في المحافظة.

وأضاف المصدر: “في حال صرف المبلغ المخصص للمعركة، ستحرك جماعة الإخوان الجبهات لمدة أسبوعين، وبعدها سيقولون إنهم تلقوا أوامر بوقف المعركة، كما حدث في العامين الماضيين”.

يشار إلى أن الحكومة صرفت العام الماضي ثلاثة مليارات ريال لمعركة التحرير، وكانت بنظر العميد عدنان رزيق رئيس عمليات محور تعز وقائد اللواء الخامس حرس رئاسي، وشاركت مقاتلات التحالف بتنفيذ 250 غارة.

ولم تحقق ألوية الجيش الوطني الخاضعة لسيطرة الإخوان، العام الماضي، أي تقدم ميداني في جبهات ضواحي مدينة تعز، وانتهت المعركة بتحرير الصلو من قبل اللواء 35 مدرع، ولم يحصل اللواء سوى على خمسة ملايين ريال من قيادة المحور.

نفس الأمر حدث العام قبل الماضي، وانتهى هدير المعركة الوهمية بتقسيم المحافظ الأسبق، علي المعمري، ثلاثة مليارات بين قيادات الألوية والفصائل، وذهب نصيب الأسد للألوية والفصائل المحسوبة على الإخوان.

وبهذه الطريقة، أصبحت المعارك الوهمية اعتياداً عسكرياً سنوياً يسقط فيها عشرات الشهداء ومئات الجرحى، وتذهب مليارات الريالات إلى الثقب الأسود (تنظيم الإخوان)، وما تزال مليشيات الحوثي -ذراع إيران في اليمن- تحاصر وتقصف أحياء المدينة حتى اليوم.

ـــــــــــــــــ

شاهد أيضاً

اسرار سياسية | دويد|| المؤتمر الشعبي العام الحزب الوحيد الذي نبت مع الإنسان اليمني ولم يستورد فكراً أو إيديولوجيا

 دويد|| المؤتمر الشعبي العام الحزب الوحيد الذي نبت مع الإنسان اليمني ولم يستورد فكراً أو …