اسرار| حدث في الحشاء | القبائل تهاجم تعزيزات الحوثيين وتقتل قيادات و تستعيد عدد من القرى والاودية |

اسرار|  حدث في الحشاء | القبائل تهاجم تعزيزات الحوثيين وتقتل قيادات و تستعيد عدد من القرى والاودية |

 

#اسرار_سياسية . تصدى أبناء القبائل في مديرية الحشاء بمحافظة الضالع، لهجوم واسع شنته المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، بعد أن دفعت بتعزيزات كبيرة للسيطرة على مركز المديرية ومدخلها الشرقي.

مصادر قبلية أوضحت إن المليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات كبيرة من محافظة إب، تضم العديد من الآليات العسكرية وعشرات المسلحين لمهاجمة منطقة الدخلة وقرية القلع ونقيل ضوران وبلاد الحيقي السفلى، بهدف السيطرة على مركز المديرية وإحكام السيطرة على مدخلها الشرقي.

وقالت المصادر، إن أبناء الحشاء تمكنوا من التصدي لتعزيزات الهجوم الواسع الذي شنته المليشيا الحوثية، بمعارك ضارية دارت في وقت مبكر من صباح اليوم، وتكبدت خلالها الأخيرة خسائر فادحة.

حيث أسفرت المعارك عن مصرع العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي بينهم قائد حملة التعزيزات المهاجمة المدعو “أبو حسين القفري” وأخر يدعى “أبو حيدر المداني”، في منطقة الطاحون.

المصادر ذاتها أفادت، أن أبناء القبائل انتقلوا من مرحلة التصدي للتعزيزات الحوثية إلى شن هجوم معاكس على العديد من المواقع في المديرية.

وحرر أبناء الحشاء خلال الهجوم المعاكس، قرية القلع وتأمين مواقع قرية الأكمة التي تتمركز فيها المليشيات الحوثية بالأسلحة الثقيلة، بالإضافة إلى مناطق واسعة في عزلة قاع بلاد الحذيفي. طبقاً للمصادر.

ومن تلك المناطق التي تم تحريرها، قرية حبيل نعمة، وقرية السحب، وقرية المعزبة، وقرية الساكن، وقرية السويداء، وقرية المتموج، وسوق الطاحون، وقرية المصوالة، وقرية الجرفة والحبيل، وموقع قرن الثمد، وقرية ووادي الداعري، والعديد من المواقع والجبال والتباب والوديان المحيطة بتلك القرى.

شارك