اسرار اليمن | فوائد ما بعد اتفاق السويد على المدينة.. هذا ما فعله الحوثيون في الحديدة !

اسرار اليمن | فوائد ما بعد اتفاق السويد على المدينة.. هذا ما فعله الحوثيون في الحديدة !

فوائد ما بعد اتفاق السويد على مدينة الحديدة.. هذا ما فعله الحوثيون !

 

 

#اسرار_سياسية

. كشف الكاتب الصحفي بسيم الجناني، عدد الانتهاكات التي قامت بها مليشيات الحوثي في اليمن منذ توقيع اتفاق السويد. وقال في منشور له عبر “فيس بوك”،: “أُوقفت المعركة منذ شهور بعد وصول القوات المشتركة لشارع الخمسين وكيلو سبعة بتدخل دولي ذهبت فيه الأطراف لإجراء مفاوضات في السويد، ألتزمت القوات المشتركة بقرار الإيقاف في المقابل ظل الحوثي حتى اليوم يشن هجمات وتسللات ومعارك يومية”.

وتابع: “فماذا أستفاد الحوثي من تصعيده وهجماته في تلك المناطق أو نقاط التماس المحادية لتمركز القوات المشتركة؟ الواقع أن الحوثيين لم يتقدموا خطوة واحدة في كل هجماتهم ولم يستعيدوا أي موقع في كل تسللاتهم بل أحدثوا الأضرار والخسائر الكارثية التالية”.

وواصل: “تدمير للمتلكات العامة.. اقتحام المنازل والتمركز فيها بعد طرد ساكنيها.. حفر الخنادق.. حفر الأنفاق.. تلغيم الطرقات والشوارع الفرعية والترابية.. تفخيخ المباني.. إغلاق شوارع جديدة ووضع السواتر والحاويات ومنع المواطنين من الوصول لمنازلهم.. قصف مدفعي دمر المصانع والمطاحن.

وأوضح: “مع كل هجوم أو تسلل يقوم به الحوثي وتشتد المعارك المتبادلة يخلف دمار في ممتلكات المواطنين ومساكنهم بشكل كبير.. زيادة معاناة المواطنين وأوجاعهم نتيجة إستمرار المعارك وعدم الجدية في تنفيذ بنود إتفاق السويد.

واستطرد: “توسع رقعة النزوح السكاني كلما أشعل الحوثي معركة ونصب مدافع جديدة وسط الأحياء السكنية.. خسائر بشرية وسقوط مزيد من المدنيين نتيجة الإشتباكات والقصف المدفعي والألغام المزروعة”.

واختتم: “زيارة واحدة لأماكن الإشتباكات التي يحدثها الحوثي يومياً كفيلة بأن ترى حجم الكارثة وهول الدمار الحاصل سواء بجوار الحلقة أو بإتجاه سبعة يوليو والخمسين أو بإتجاه الجامعة والربصة”.

شارك