تعز .. مليشيا الحوثي تستحدث منفذاً جمركياً جديداً بمدينة الراهدة

تعز .. مليشيا الحوثي تستحدث منفذاً جمركياً جديداً بمدينة الراهدة

 

#اسرار_سياسية– استحدثت مليشيا الحوثي الإرهابية منفذاً جمركياً جديداً بمدينة الراهدة التابعة لمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وقال مصدر أمني لوكالة خبر، إن عناصر مليشيا الحوثي استحدثت منفذاً جمركياً جديداً لفرض رسوم جمركية وإتاوات غير قانونية على كل الشاحنات الناقلة للبضائع التجارية القادمة من عدن إلى عدة مدن يمنية.

وأكد المصدر، أن المليشيا تجبر سائقي الشاحنات على دفع رسوم جمركية وإتاوات غير قانونية مقابل السماح بمرورها ونقل البضائع على مستوى نقلها من مدينة إلى أخرى.

واستحدثت مليشيا الحوثي، مؤخراً، نقاطاً ومنافذ جمركية جديدة في عدد من الخطوط الطويلة الرابطة بين المدن والمحافظات وعلى مداخلها في المناطق الخاضعة لها.

وتمنع المليشيات الحوثية مرور الشاحنات التجارية والإغاثية من مدينة إلى أخرى ولاتسمح لها بالعبور قبل أن الا يدفع أصحابها رسوماً جمركية وإتاوات وجبايات غير قانونية، بحسب كمية وحجم البضائع التي تحملها كل شاحنة.

وتدفع هذه الإجراءات التي اتخذتها المليشيا الحوثية في جباية الإتاوات والرسوم غير القانونية في هذه المنافذ، التجار لمضاعفة أسعار السلع الغذائية والتموينية للمستهلك، ما يعني تقاقم معاناة المواطنين.

وسخرت مليشيا الحوثي هذه المنافذ المستحدثة لابتزاز التجار والمنظمات لتحصيل المزيد من الإيرادات لدعم ما يسمى “المجهود الحربي” لاستمرار حربها التي تشنها على الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاث سنوات.

شارك